رياضه

الأخضر.. سيطرة مستمرة

واصل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عامًا، هيمنته على مواجهاته مع نظيره السوري، عندما هزمه أمس 2ـ0، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، والتي تجرى حاليًا في الدمام حتى 12 أكتوبر الجاري.
وحقق السعودي فوزه الرابع تاريخيًا على السوري في فئة الأولمبي، مقابل ثلاثة تعادلات، ولم يحقق المنتخب السوري أي فوز، وانتهى آخر لقاء جمع المنتخبين في 15 يناير 2020، ضمن منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا في تايلاند بفوز السعودية بهدف دون رد. وسجل هدفي المنتخب السعودي عبد الله الحمدان من ركلة جزاء عند الدقيقة السادسة، فيما أضاف عبد الله رديف الهدف الثاني بعد دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي، من نقطة الجزاء أيضًا.
وزاحم المنتخب السعودي المنتخب السوري على صدارة المجموعة الثالثة، بعد أن رفع رصيده لثلاث نقاط متساويًا مع الخاسر الذي يتفوق عليه بفارق الأهداف، بعد أن فاز في المباراة الأولى على المنتخب البحريني 4ـ1. وسيواجه المنتخب السعودي نظيره البحريني، غدًا، في ختام مباريات الدور الأول، ويكفي المنتخب السعودي نقطة واحدة ليخطف بطاقة الدور النصف نهائي.
فيما يحتاج المنتخب البحريني للفوز بفارق أكثر من أربعة أهداف ليخطف البطاقة، فيما تلاشت فرصة المنتخب السوري في التأهل، بعد خسارته، وبحسب نظام البطولة يتم اللجوء لنتائج المواجهات المباشرة في حال التعادل بالنقاط.

العراق يتأهل.. واليمن يقترب
خطف منتخب العراق الأولمبي لكرة القدم تحت 23 عامًا، أولى بطاقات التأهل للدور النصف نهائي لبطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، والجارية حاليًا في الدمام شرق السعودية حتى 12 أكتوبر الجاري، ورفع المنتخب العراقي رصيده لست نقاط بعد فوزه على نظيره الإماراتي 2ـ0، سجلهما صادق زمل ومنذر عبد رب الأمير، أمس، في ختام مباريات الجولة الثانية، ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي شهدت فوز فلسطين على لبنان 4ـ2، وبات العراق يملك أفضلية المواجهات المباشرة على الإمارات وفلسطين.
وانحصرت فرص منتخبي الإمارات وفلسطين اللذين يتواجهان في مباريات الجولة الأخيرة على الفوز بأفضل مركز ثانٍ في المجموعات الثلاث.
في المجوعة الأولى كسب منتخب اليمن نظيره العماني بهدف دون رد، سجله قائده ناصر محمدوه عند الدقيقة 27، وأكمل المنتخب الأردني المهمة بفوز قاتل على المنتخب الكويتي 2ـ1، وجاء هدف الفوز عند الدقيقة 88 عن طريق محمد بوجبا، بعد أن كانت الكويت متقدمة بهدف دون رد.
وتصدر المنتخب اليمني المجموعة بأربع نقاط، فيما تقدم المنتخب الأردني للمركز الثاني بثلاث نقاط وفارق الأهداف عن عمان، فيما تضاءلت فرص الكويت في التأهل بعد أن حل رابعًا بنقطة واحدة.

حضور المقرن والسنيد
حضر خالد المقرن المشرف على المنتخبات السنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مباراة السعودية وسوريا، أمس، ضمن منافسات بطولة اتحاد غرب آسيا، والتي جرت على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث تفاعل المقرن مع مجريات اللقاء.
كما حضر موفق السنيد مدير فرع وزارة الرياضة في المنطقة الشرقية، إضافة إلى عدد من لجنة الحكام في المنطقة الشرقية وشاهدوا اللقاء من المدرجات.

المصدر: صحيفة الرياضيه

شفق #متابعات

صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى