الثقافية

زوار معرض الصقور والصيد السعودي يوثّقون ذكرياتهم بالصور التذكارية

حرص زوار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي المقام في ملهم في نسخته الثالثة، على توثيق زياراتهم للمعرض بالصور التذكارية مع الصقور عبر عدسات أجهزتهم الذكية.
وكان معرض الصقور والصيد السعودي قد شهد إقبالاً كبيراً من العائلات؛ التي زارت المعرض برفقة أبنائها، حيث أخذوا يتنقلون بين أركانه المختلفة، مستمتعين بما تحتويه من فعاليات وأنشطة، مزجت بين التعليم والترفيه؛ بهدف المحافظة على هذا التراث الأصيل الذي عرفته الجزيرة العربية منذ الأزل؛ التي ارتبط فيها الصقر بمجموعة من الصفات العربية الأصيلة كالشجاعة والكرم والنبل.
وبين الزائر محمد العنزي أنه جاء إلى المعرض برفقة أبنائه بهدف تعريفهم على هذا التراث الذي كان يمارسه أجدادهم، حيث كانوا يستخدمون الصقور للصيد بهدف تلبية حاجاتهم للمعيشة، مشيدًا بترتيب والتنظيم الجيد، الذي يلحظه الزائر منذ دخوله باب المعرض.
من جانبه أوضح الزائر عبد السلام محمد من باكستان أنه حضر إلى المعرض بهدف أن يشاهد أبنائي الصقور على أرض الواقع، كما يرونها في الكتب الدراسية والقصص، حيث استمتع الأطفال كثيراً بمنطقة صقار المستقبل، كما تعلموا طريقة حمل الصقور والتقطوا معها الصور.
يذكر أن معرض الصقور والصيد السعودي الدولي يواصل استقبال زواره من الصقارين والهواة والعائلات في أجواء تراثية وثقافية تلبي رغبات الجميع.

المصدر: (واس)

 

 

 

هزاع السهيمي

مؤسس صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0552355833

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى