شعر وخواطر

قافلة أدبي الباحة تحتفي بـ “الكناني”


ضمن فعاليات قافلة نادي الباحة الأدبي الثقافي الصيفية، استضاف متنزه (الفراشة) بمحافظة المندق بالشراكة مع مؤسسة وسام البادية، ضمن فعاليات صيف الباحة أجمل، أمسية ثقافية استُهلت بكلمة رئيس النادي الأدبي حسن محمد الزهراني الذي رحب فيها بالحضور، وأشاد فيها بضيف اللقاء الإعلامي مهدي الكناني، كما قدم شكره للأستاذ عبدالله الزهراني مالك مؤسسة وسام البادية على استضافة اللقاء، ثم شاهد الحضور عرضًا مرئيًا عن منجزات النادي.

وتتضمن القافلة العديد من الفقرات والمسابقات الثقافية لجميع الفئات، إضافة إلى معرض الكتاب المتنقل .

وقدم الإعلامي عوضة الدوسي ضيف اللقاء الإعلامي والأديب مهدي الكناني الذي استهل اللقاء بالحديث عن تجربته الإعلامية، مشيرًا إلى أبرز المراحل التي اسهمت في تشكيل شخصيته الثقافية والإعلامية منذ مراحل الدراسة الأولى ووصف علاقته بالمسرح منذُ الدراسة في المرحلة الثانوية ثم تنامت التجربة بانضمامه للمسرح ومشاركته في بعض المسلسلات التلفزيونية إلا أن هذه التجربة توقفت بسبب الظروف.

وتطرق “الكناني ” للتحول في مسيرته عندما التحق بصحيفة المدينة مكتب الرياض مسؤول الشؤون الثقافية، مستعرضًا تجربته في عدد من المراكز الإعلامية، ومستشارًا إعلاميًا لعدد من الجهات والمؤسسات الثقافية، وتناول الحديث المقارنة بين الإعلام الجديد والإعلام التقليدي، مبينًا تعريف الإعلام الجديد ووصفه بأنه مجموعة من الأساليب والأنشطة الرقمية الجديدة التي تمكننا من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامي وتقديمه، بمختلف أشكاله من خلال الأجهزة الإلكترونية “الوسائط” المتصلة أو الغير متصلة بالإنترنت، في عملية تفاعلية بين المرِسل والمستقبل.

وأضاف: للإعلام الجديد مُرادفات عدة؛ منها: الإعلام البديل، الإعلام الاجتماعي، الإعلام التفاعلي، الإعلام الرقمي، الإعلام الإلكتروني، الإعلام الآلي، الإعلام الشبكي، الإعلام الشعبي، إعلام المجتمع، صحافة المواطن، وغيرها الكثير.

وأبدى “الكناني “تحفظه على إطلاق لقب ومسمى إعلامي على بعض مشاهير السوشال ميديا مع اعتبارها نافذة إعلامية ناقلة للحدث مطالبًا بتقنينها وضبط محتواها والالتفات للانفلات الذي يبث من خلالها حتى لا يتأثر النشء ببعض البثوث التي قد تسىء للذوق العام .

واختتم “الكناني ” حديثه بالشكر لرئيس أدبي الباحة على هذه اللفتة مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يقدمه نادي الباحة الأدبي في إحداث حراك ثقافي أدبي خلال العام .

شهد اللقاء عدة مداخلات استهلها الدكتور معجب الزهراني، والإعلامي علي الزهراني، والإعلامي محمد ناجم، والإعلامي إبراهيم يحيى .

وفي نهاية الأمسية كرم رئيس النادي ضيف اللقاء الإعلامي مهدي الكناني ومقدم اللقاء عوض الدوسي ومالك مؤسسة وسام البادية عبدالله الزهراني.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى