تكنولوجيا

تعرف إلى مميزات الجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Air

تعدّ الأجهزة اللوحية عملّية لكونها توفر الاستخدامات المتعدّدة سواء الاحترافيّة أو الترفيهية أو الإبداعيّة، وذلك يعود لكونها سهلة الحمل مقارنة باللابتوبات وتمتلك شاشات أكبر من الهواتف. أضافت شركة هواوي مؤخرًا جهازين لسلسلة الأجهزة اللوحية MatePad: تابلت HUAWEI MatePad 11.5 وتابلت HUAWEI MatePad Air.
إليكم الخصائص التفصيلية لتابلت MatePad Air، والذي يعتبر أكثر تميّزًا بين الجهازين وهو يمتاز بمعدل تردد شاشة عالٍ وميزات إنتاجية مبتكرة، وتصميم متقن وأداء الفئة الممتازة.

إن سلسلة MatePad Air هي أحدث سلسلة أجهزة لوحية من هواوي وهي فريدة من نوعها أيضًا. ينضم تابلت MatePad Airلسلسلة HUAWEI MatePad محدثًا نقلة نوعية في السلسلة؛ وذلك يعود لتصميمه الملائم للحياة اليومية للفئة الشابّة التي تفضّل الراحة مع الاحترافيّة جنبًا إلى جنب حتى تتمكن من استكشاف قدراتها بلا حدود. ولكن العبرة تكمن في التفاصيل. فالجهاز اللوحي MatePad Air يتصدّر بفضل ميّزاته المختلفة عن أمثاله من نفس الفئة.

 

الشاشة
يتألق تابلت MatePad Air بشاشة هائلة تقلب الموازين لصالح سلسلة MatePad. فهو أول تابلت من الفئة الممتازة تطلقه هواوي بمعدل تحديث 144 هرتز، كما أنّه أول تابلت MatePad بدقّة 2.8K. شاشة العرض الكامل الرائعة HUAWEI FullView بقياس 11.5 بوصة تقدّم نسبة شاشة إلى جسم تصل إلى 87%، وكثافة تبلغ 291 بكسل لكل بوصة، ونسبة تباين عالية تبلغ 1500:1، وسلسلة ألوان P3 واسعة، مما يمنح المستخدم تجربة مشاهدة فائقة تعكس أدق التفاصيل.

يتبنّى تابلت HUAWEI MatePad Air الشاشة الداعمة للإنتاجية 3:2 المعتمدة بسلسلة HUAWEI MateBook. بهذا تتألّق الشاشة بوضعية عمودية تمنح أفضليّة في عرض المحتوى. كما أن الشاشة تحافظ على نفس النسبة عند الاقتران السلس مع حاسوب HUAWEI MateBook والمُشغِّل لميّزة تعدّد النوافذ.

تتألق ميّزة التردد بتحديثٍ عالٍ يصل إلى 144 هرتز عند استعمال قلم HUAWEI M-Pencil (الجيل الثاني). فسرعة الاستجابة تصل لأقصى حدودها مما يمنح تجربة كتابة سلسة بشكل هائل عند كتابة الملاحظات. تتبنّى الشاشة عدة مستويات من التردد ما بين 30-144 هرتز وفقًا للاستخدام. فالتعديل الفعّال لنسبة التحديث لتلائم معدّل العرض المنخفض low frame rate يقلل من استهلاك البطارية بنسبة 5%.

ميّزات الإنتاجية بطريقة ذكيّة

الميّزة الأخرى التي تجعل تابلت MatePad Air يتصدّر القائمة بما يتعلق بتطوير مستوى الإبداع والإنتاج هي دعمه لقلم HUAWEI M-Pencil (الجيل الثاني) ولوحة المفاتيح المغناطيسية الذكيّة القابلة للفصل التي تحتوي على أكثر من 40 اختصارًا مختلفًا. اقتران هذه الأدوات بتابلت MatePad Air يحسّن من جودة الإدخال الصوتي الحدسي. بفضل ميزة الفصل عن لوحة المفاتيح، يمكن لهذا التابلت أن يكون رفيقك في العمل في أي مكان حتى عند السفر.

كما يتيح لك قلم HUAWEI M-Pencil فرصة إظهار مواهبك وأفكارك وإضافة التعليقات بفضل سرعة الاستجابة. كِلتا الأداتين تعملان برفقة تطبيقات مثل HUAWEI Notes لجعل تابلت MatePad Air محطّة عمل إبداعية وإنتاجيّة لا مثيل لها.

الجهاز الفائق: تفاعل أكثر سلسًا ما بين الأجهزة
يضيف تابلت MatePad Air بُعدًا جديدًا كليًا لتجربة الجهاز الفائق SuperDevice وذلك يعود لميّزة SuperHub التي تعمل على تسهيل عملية التعديل على المحتوى عند اقتران الأجهزة مع بعضها البعض بدون الحاجة لتطبيق ثالث وسيط. هذه الميّزة تحدّ من وجود الفواصل ما بين الأجهزة حتى يتمكّن المستخدم من نسخ ولصق العديد من الصور والفيديوهات والنصوص ببساطة عبر استخدام خاصية السحب والإدراج.

يعمل التابلت كوحدة رئيسية سلسلة عند اقترانه بالحاسوب المكتبي (الكمبيوتر). فور ربطهما يتحوّل التابلت لشاشة ثنائية للحاسوب ويعمل جنبًا إلى جنب مع لوحة المفاتيح والماوس بيُسر. وهذا أيضًا يمنحك فرصة التعديل على الملفات باستخدام أحد الشاشتين، وتصفّح المصادر المرجعيّة أو حضور الاجتماعات عبر الشاشة الأُخرى. خاصيّة السحب والإدراج تفتح فرصًا للمزيد من الإنتاجية في هذه الحالة أيضًا حتى تتمكن من العمل على عدّة مهام معًا.

تصميم أنيق
يمتاز الجهاز اللوحي HUAWEI MatePad Air بتصميم أنيق وسلس كأمثاله فيه سلسلة HUAWEI MatePad، فهو يدمج كل من التناظر والتنظيم والتكنولوجيا الحديثة معًا بسلاسة. إن شاشته الخالية من الحواف، والإطار الأوسط المبسط بتصميم Starlight Sand، والجسم الخفيف الوزن يمنحه جمالية رائدة في نهاية المطاف مماثلة لسلسلة MatePad المتطورة الأخرى. يتميز بهيكل رفيع يبلغ 6.4 مللي ولمسات نهائية رائعة في ظهر التابلت، مما يمنح إحساسًا بالفخامة من أعلاه إلى آخره.

التابلت رفيع بطريقة مدهشة فسمكه لا يتعدى 6.4 ملم لتوفير قبضة يد مريحة. أما عن وزنه فهو يمتاز بوزن خفيف لا يتعدى 508 جم وهو أمر هائل بالنسبة لتابلت بحجم 11.5 بوصة، وبهذا فهو الخيار الأمثل لمحبّي التصاميم العملية والخفيفة وسهلة التنقّل.

أما فيما يتعلق بتصميم هيكل التابلت، فهو يتفوّق بقدرته الهائلة على التحمّل. تم استخدام طبقة ألياف زجاجية رفيعة بشدّة لصنع الجزء السفلي من غلاف الجزء الخلفي، وهي بسماكة لا تتعدى 0.4 مللي عند أرفع نقطة. هذا التوظيف المبتكر لا يخففّ من وزن التابلت وسمكه فحسب؛ بل يُكسب جسم التابلت صلابة شديدة. يتميّز الجزء الخارجي من التابلت بملمس رملي راقٍ مقاوم لبصمات الأصابع لمنحه مظهر ثري وغني وذلك بفضل تقنية الطباعة الضوئية UV. وهو أيضًا يحقق درجة صلابة تصل إلى 2H-3H على مقياس موس للصلابة Mohs’ hardness scale وهذا يعني مقاومة أكبر للخدش.

البطارية
يحقق تابلت HUAWEI MatePad Air توازنًا أنيقًا بين التصميم الراقي والبطارية طويلة الأمد. بالرغم من وزنه الخفيف وتصميمه المضغوط فهو يحتوي على بطارية 8300 مللي أمبير/ الساعة. تدعم البطارية مشاهدة متواصلة لفلم عالي الدقّة 1080 بكسل لمدة تصل إلى 12 ساعة. يدعم التابلت الشاحن السريع من هواوي HUAWEI SuperCharge بقوة 40 واط. والذي يمكن اعتماده عند الاستخدام المكثفّ لإطالة عمر البطارية. يحتوي تابلت HUAWEI MatePad Air على مجموعة الشرائح المعتمدة في جهاز HUAWEI MatePad Pro من فئة فلاج شيب Flagship، وهذا يدعم شهادات الأداء الخاصة به.

مؤتمرات متنقّلة: حضور الاجتماعات أصبح سهلًا من أيّ مكان

يحتوي تابلت HUAWEI MatePad Air على بعض الميّزات التي من شأنها جعل حضور اجتماعاتك أمرًا سهلًا وأكثر انتاجيّة. بكاميرا أمامية واسعة النطاق 8 ميجا بكسل تأتي مع خاصية التتبّع FollowCam، التي تعمل على تتبّعك من أجل إبقائك في وسط الشاشة عندما تتحرّك. يدعم التابلت أيضًا شبكة الواي فاي 6، مع سرعة تحميل تصل إلى 3.6 جيجابايت بالثانية، مما يعني أنك ستتمكن من مشاهدة فيديوهات بجودة عالية أو حضور اجتماعاتك بدون بُطء أومقاطعة.

يحمل تابلت MatePad Air قيمة كبيرة مقابل سعره وذلك لتميّزه بشاشة مذهلة بتردد 144 هرتز وخصائص تتركّز حول زيادة الإنتاجية وتصميمه الفريد وأكثر. إن كنت تبحث عن جهاز يخدم جميع الاستعمالات، فتابلت MatePad Air هو خيارك الأمثل.

السعر والتوافر في السعودية
يتوفر HUAWEI MatePad Air مع لوحة المفاتيح الآن للطلب المسبق في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 2199 ريال سعودي مع هدية قيمة تشمل HUAWEI M-Pencil وسماعة HUAWEI FreeBuds SE, و يتوفر HUAWEI MatePad 11.5” بسعر يبدأ من 1099 ريال سعودي مع هدايا الطلب المسبق تحتوي على HUAWEI MatePad 11.5 Black Folio Cover وHUAWEI M-Pencil (نسخة 8GB + 128GB تتوفر مع لوحة مفاتيح), من منصات هواوي عبر الإنترنت وكذلك تجار التجزئة المعتمدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى