اقتصادالعملات الرقميةمقالاتمنوعات

لماذا من الأفضل شراء Bitcoin بدلاً من ETF للعقود الآجلة ؟

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية – أصبحت صناعة ETF أخيرًا على وشك الحصول على صندوق يتتبع سعر البيتكوين. بعد ما يقرب من عقد من الجدل مع المنظمين ، ولكن في هذه المرحلة ، قد يكون من الأسهل والأرخص للمستثمر العادي شراء البيتكوين فقط.

و منذ عام 2013 ، عندما قدم مستثمرو التشفير كاميرون وتايلر وينكليفوس اقتراحًا لأول مرة ، حاول العديد من المصدرين الحصول على إذن لصندوق بيتكوين للانضمام إلى صناعة ETF التي تبلغ قيمتها 6.8 تريليون دولار. في ذلك الوقت ، كان شراء Bitcoin معقدًا وتقنيًا إلى حد ما ، ويتطلب مفردات جديدة بالكامل للتعلم ومفاتيح تشفير رقمية لتتبعها ، وخطر فقدانها جميعًا عن طريق الصدفة.

و حارب المنظمون الأمريكيون محاولات مختلفة لإنشاء صناديق الاستثمار المتداولة ، مستشهدين بتقلبات العملة المشفرة بالإضافة إلى احتمالية الاحتيال والتلاعب في السوق.

و مع الاندفاع اكتسب زخمًا هذا العام ، بعد أن أصبحت العملة المشفرة أكثر تغلغلًا في النظام المالي السائد. في أغسطس ، أشار رئيس SEC Gary Gensler إلى أنه سيكون أكثر انفتاحًا على اقتراح ETF الذي يتبع عقود Bitcoin الآجلة – بدلاً من Bitcoin نفسها – وتم تقديمه من خلال نفس القواعد التي تتبعها الصناديق المشتركة ، والتي يقول إنها توفر حماية أكبر للمستثمر.

أو دى ذلك إلى اندلاع موجة من التطبيقات الجديدة ، بما في ذلك تطبيق يحمل علامة تجارية مشتركة مع شركة Cathie Wood’s Ark Investment Management. أشار مدير الأصول ProShares في ملفه يوم الجمعة إلى أنه يمكن للمرء أن يبدأ التداول في وقت مبكر من يوم الاثنين. ويمكن أيضًا ظهور شركات أخرى من Invesco Ltd. و Valkyrie Investments و VanEck Associates Corp لأول مرة قريبًا.

و تستعد الآن  لجنة الأوراق المالية والبورصة للموافقة على أول صندوق يتم تداوله في بورصة بيتكوين الآجلة ، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

و قد تبدو العقود الآجلة لبيتكوين وبيتكوين متطابقة تقريبًا ، ولكن هناك اختلافات رئيسية. تتبع العقود الآجلة سعر البيتكوين الفوري بشكل غير مباشر من خلال استخدام العقود التي تشرف عليها بورصة شيكاغو التجارية. كما أنها تتطلب من المستثمرين تقديم النقد للتداول كشكل من أشكال الضمان. غالبًا ما يستخدم المتداولون العقود الآجلة للمراهنة على تحركات الأسعار ، مثل بيع سعر البيتكوين على المكشوف أو للتحوط من الرهانات الأخرى.

ومع ذلك ، فإن أسعار البيتكوين وعقودها الآجلة تميل إلى التداول في الخط. اعتبارًا من الساعة 9:32 صباحًا يوم السبت ، تم تداول البيتكوين بحوالي 60،836 دولارًا أمريكيًا ، مقارنةً بعقود بيتكوين الآجلة عند 62،075 دولارًا أمريكيًا عند إغلاق يوم الجمعة.

و حيث كنت جديدًا في مجال العملات المشفرة أو مستثمرًا مجربًا وحقيقيًا ، فمن الصعب ألا تثير اهتمامك مثل هذا المنتج الجديد الصاخب. إليك ما يجب معرفته إذا كنت تفكر في إجراء عملية شراء:
ما هو الحال بالنسبة للشراء؟

و إذا كنت تريد التعرض للبيتكوين في حساب الوساطة التقليدي. بالنسبة للعملاء في بعض شركات السمسرة الأكبر والأقدم ، قد يكون ETF للعقود الآجلة على Bitcoin هو الخيار الوحيد للتعرّف على Bitcoin. لا يقدم الكثيرون خيار شراء Bitcoin مباشرة ، مما يجبر العملاء على اللجوء إلى أماكن مثل Robinhood Markets أو Cash App. ولكن من المحتمل أن يكون لدى شركات السمسرة وقت أسهل في تقديم طريقة لعملائها لشراء ETF بدلاً من دمج العملة المشفرة في أنظمتهم. قال نيت جيراتشي ، رئيس متجر ETF: “إذا كنت مستثمرًا ولدي حساب تشارلز شواب أو حساب فيديليتي ، فقد أريد جميع ممتلكاتي تحت سقف واحد”. “قد أرغب في إعداد تقارير ضريبية وتقارير أداء في مكان واحد مقابل الحصول على ذلك في وسيط آخر.”

إذا كنت مجنونًا بالعملات المشفرة وتريد عرضًا أكثر أمانًا إلى حد ما. بالنسبة لبعض المستثمرين ، فإن إعطاء الضوء الأخضر لمثل هذا المنتج من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية يضيف طبقة إضافية من الراحة. ربما كنت متشوقًا للدخول في العملات المشفرة أو حتى امتلاك بعض المقتنيات في محفظة رقمية ولكنك تقلق بشأن الأمان – يمكن أن يمنحك تنسيق ETF الذي يباركه المنظمون الأمريكيون بعض راحة البال. قال إريك بالشوناس ، محلل ETF في Bloomberg Intelligence: “هناك قدر من الثقة والثقة لدى الناس في هيكل صندوق منظم من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية والذي يتم تداوله مثل الأسهم”.

إذا كنت لا تريد العبث بالمحافظ الرقمية أو المفاتيح. على عكس معظم صناعة العملات المشفرة ، كانت صناديق الاستثمار المتداولة موجودة منذ عقود ، والعديد من المستثمرين على دراية بها بالفعل. هذه ميزة كبيرة عندما تكون مفاهيم مثل blockchain أو التشفير أو التعدين محيرة.

إذا كنت لا ترغب في انتظار مؤسسة التدريب الأوروبية التي تحتفظ فعليًا ببيتكوين. قد تكون أكبر فائدة من ETF للعقود الآجلة للبيتكوين أنها تحدث بالفعل. قال جيراسي من ETF Store: “إحساسي هو أن هيئة الأوراق المالية والبورصات تريد أولاً تقييم كيفية تداول ووظيفة صناديق الاستثمار المتداولة المستندة إلى العقود الآجلة قبل التفكير في صناديق الاستثمار المتداولة في بيتكوين”. “نظرًا لمدى تعمد لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) طوال هذه العملية برمتها ، يمكن للمستثمرين الانتظار بعض الوقت للحصول على ETF فعلية من Bitcoin.”

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية / المصدر: bloomberg

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : noorhub@hotmail.com
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: