أخبار دوليةالثقافيةمنوعات

متاحف فيينا تطلق حساب OnlyFans لعرض الأعمال الفنية “العارية ” للبالغين فقط

حصري :ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

اتخذت مدينة فيينا مقاربة شاذة للرقابة على الفن وتحولت إلى استخدام المنصة الإلكترونية المخصصة للبالغين فقط OnlyFans لعرض أعمالها الفنية “الغارية” بشكل كامل.

و قدم مجلس السياحة في العاصمة النمساوية فنًا من أربعة متاحف في فيينا الأكثر احترامًا على منصة للبالغين فقط ردًا على حظر بعض المحتوى الفني الذي يحتوي على عُري على وسائل التواصل الاجتماعي.

و تعرضت بعض متاحف النمسا مؤخرًا ، بما في ذلك متحف ألبرتينا ومتحف ليوبولد ، لمشاكل عند نشر أعمالهم الفنية على حسابات التواصل الاجتماعي – مما أدى إلى فرض رقابة على بعض القطع الفنية التي تتضمن عُريًا.

ففي يوليو ، تم تعليق حساب TikTok لمتحف ألبرتينا – ثم تم حظره لاحقًا – لعرض أعمال الفنان والمصور الياباني نوبويوشي أراكي التي أظهرت ثديًا محجوبًا جزئيًا.

مرة أخرى في عام 2019 ، قال Instagram إن لوحة للفنان الفلمنكي الأسطوري بيتر بول روبنز انتهكت قيم المجتمع.

و في وقت سابق من هذا العام ، عندما احتفل متحف ليوبولد بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسه ، تم رفض مقطع فيديو تم تحميله على Facebook و Instagram يحتوي على أعمال لـ Koloman Moser لأنه تم وصفه على أنه “إباحي محتمل” من قبل المنصات.The Albertina Museum in the city of Vienna, Austria, pictured on August 1, 2021.

الآن ، يمكن العثور على هذه الأعمال والمزيد من “محتوى 18+” في فيينا على شاشة عرض كاملة غير مصفاة على OnlyFans – وهو موقع ويب قائم على الاشتراك يُعرف بأنه منصة لمشاركة المحتوى الإباحي وعرضه.

و قال مجلس السياحة بالعاصمة أن فيينا هي موطن “بعض أشهر الفنانين في العالم […] الذين تجاوزت أعمالهم حدود ما كان يعتبر مقبولًا في الفن والمجتمع في ذلك الوقت […] لذلك لا يكاد يأتي أي مفاجأة عندما علمت أن بعض أعمالهم الفنية قد تعرضت للرقابة منذ أكثر من 100 عام.

“ولا تزال المعركة ضد الرقابة محتدمة: مع ظهور وسائل التواصل الاجتماعي ، عادت عمليات الحظر مثل هذه إلى العناوين الرئيسية مرة أخرى. قنوات التواصل الاجتماعي الرئيسية مثل Instagram و Facebook لديها محتوى عري و” بذيء “في أنظارها بشدة.”

 

وقالت هيئة السياحة أيضًا إن “فيينا ومؤسساتها الفنية من بين ضحايا هذه الموجة الجديدة من الحكمة” ، وذكرت أن هذا هو السبب في أنها قررت وضع “الأعمال الفنية” الصريحة “المشهورة عالميًا في العاصمة على OnlyFans”.

وأشار مجلس السياحة في فيينا أيضًا إلى الطبيعة غير الخاضعة للرقابة لـ OnlyFans وقال إن المنصة “هزت وسائل التواصل الاجتماعي من خلال منح المبدعين منصة حيث يمكنهم مشاركة المحتوى العري والإباحي بحرية مع المشتركين”.

و سيحصل أي مشترك في الحساب إما على بطاقة مدينة فيينا المجانية أو تذكرة مجانية إلى أي من المتاحف المميزة حيث قال مجلس السياحة بالمدينة “يمكن رؤية الأعمال الفنية غير الخاضعة للرقابة في الجسد”.

واجهت OnlyFans نفسها مشكلات تتعلق بالرقابة في أغسطس من هذا العام عندما فرضت حظرًا على “المحتوى الجنسي الصريح” – وهو القرار الذي قوبل برد فعل عنيف لدرجة أنه تم التراجع عنه بعد أيام فقط من إعلانه.

حصري :ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : سي ان ان

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى