اقتصادتكنولوجيامحطاتمنوعات

لمدة ساعة ,,, الخطوط الجوية السنغافورية تحلق بطائرة A380 في رحلة تجريبية

الطائرة العملاق ايرباص 380 تحلق في اول رحلة مدنية بين سنغافورة و كوالالمبور

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

صممت  طائرة إيرباص A380 للطيران لمسافات طويلة ، و يرجع الفضل لذلك بحجمها الضخم وتجربة الطيران الهادئة الممتعة.

و ستنشر الخطوط الجوية السنغافورية  بحلول نوفمبر 2021 ،  طائرة عملاقة في رحلة قصيرة المدى تستغرق 60 دقيقة فقط.

و سيحظى المسافرون المتجهون نحو رحلات معينة من سنغافورة إلى كوالالمبور ، ماليزيا بمتعة غامرة ، سوف يركبون بأقصر رحلة ركاب على متن A380 الموجودة الخدمة حاليًا.

الخطوط الجوية السنغافورية أكدت أن الطائرة A380 ستنشر أيضًا “على أساس مخصص” على طرق الرحلات SQ106 (SIN-KUL) و SQ105 (KUL-SIN) بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع من 4 نوفمبر إلى 2 ديسمبر 2021.

و ستحلق  الطائرة العملاق  A380  على خط SQ126 (SIN-KUL) التابع للخطوط الجوية السنغافورية و SQ125 (KUL-SIN) أربع مرات في الأسبوع من 5 نوفمبر إلى 3 ديسمبر.

و أعلنت الخطوط الجوية السنغافورية لاحقا عن مشروعها لإعادة طائرات A380 إلى وضعها السابق و على مت رحلات العودة المختارة من سنغافورة إلى لندن اعتبارًا من منتصف نوفمبر.

وقال الناطق باسم الخطوط الجوية السنغافورية إن رحلات A380 باتجاه كوالالمبور كانت مقررة “لمتطلبات تشغيلية”.

و أعلن رئيس الشؤون العامة العالمية في الخطوط الجوية السنغافورية ، سيفا جوفينداسامي ، عن عودة الطائرة A380 الأسبوع الماضي ،و  أن الخطوط الجوية السنغافورية تدرك جاذبية طائرات A380 للركاب ، وهذا جزئيًا سبب إعادة شركة الطيران للطائرة إلى الدوران.

وقال جوفينداسامي “الطائرة A380 طائرة رائعة.” “و كثير من الناس يحجزون الطائرة A380 على وجه التحديد للطيران على متنها”.

و تعتبر الخطوط الجوية السنغافورية بانها شركة الطيران الوحيدة التي تشغل رحلات عملاقة قصيرة المدى لمرة واحدة هذا الخريف.

و من مطلع نوفمبر 2021 ، ستحلق الخطوط الجوية البريطانية عبر طائرات A380 في  رحلات من لندن إلى وجهات أوروبية محددة ، وهي خطوة قالت الشركة إنها “تمكن بتعريف الطاقم” قبل عودة العملاق العملاق إلى الخدمة عبر المحيط الأطلسي.

بدورها لم تثبت  الخطوط الجوية البريطانية رسميًا الرحلات الأوروبية القصيرة المدى التي سيتم تشغيلها بواسطة طائرات A380 ، لكن موقع الحجز الخاص بها يشير إلى أن الرحلات المحددة على خطوط لندن إلى فرانكفورت ومدريد ستستخدم الطائرة العملاقة.

وبدا أن Covid-19 لفترة من الوقت ،  قد حدد نهاية  الطائرة العملاقة – التي لم تعد تنتجها شركة إيرباص الفرتسية بسبب مشاكل الكساد و حظر السفر العالمي .

و بالرغم من أن شركات الطيران الدولية بما فيها Lufthansa و Air France قد تقاعدتعندها  من الخدمة الطائرة العملاقة الخاصة بها ، إلا أن شركات الطيران مثل الخطوط الجوية السنغافورية والخطوط الجوية البريطانية ، وكذلك طيران الإمارات وكوانتاس وأول نيبون إيرويز ، لا تزال ملتزمة بالطائرة A380.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر: cnn

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : noorhub@hotmail.com
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقك

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: