مقالات

أعلام رياضية من بيش الكابتن محسن حبكور

بعد توقف قارب الشهرين أعود لأستكمل الكتابة عن ( أعلام رياضية من بيش ) ، وسأبدأ بالكابتن السيد محسن بن حبكور محرق ، من مواليد محافظة بيش عام ١٣٨٦هـ.
السيد محسن يمتد به النسب الكريم حتى سيدنا الخليفة الراشدي الرابع ، الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه وكرم وجهه .
درس بمدارس بيش المرحلة الابتدائية والمتوسطة ، ثم التحق بالسلك العسكري ( سلاح الحدود ) من عام ١٤٠٥هـ ، واستمر في السلك العسكري بسلاح الحدود ٢٦ سنة.
الكابتن محسن منذ صغر سنه وهو رياضي ولاعب حريف رائع .
عرفته من المدرسة والملعب ونادي بيش ، وكلنا أبناء بيش نعرف بعضنا البعض .
بدأ اللعب في الحارة والمدرسة ، ثم فريق الاتحاد وهو من أشهر الفرق التي ظهرت بمحافظة وكان يضم كوكبة من اللاعبين الرائعين كالسيد محمد النعمي والأستاذ عوض السوداني وناصر عاكشي وناصر هيج ودحمان نوبي يرحمه الله وقايد إبراهيم وإسماعيل ابن الشيخ وناصر كديني وغيرهم كثير .. كما مثل نادي بيش عدة سنوات في فريق الشباب والفريق الأول وكان يلعب في خانة الظهير الأيسر . ولعبنا مع نادي بيش ضد فرق منطقة جازان وكان محسن لاعبا رائعا وصلبا نادرا ما يمر من عنده مهاجمي الفرق الأخرى ، رغم صغر سنه ونحول جسمه . وكان سريعا في الارتداد والعودة لموقعه عند مهاجمة الفريق المقابل لفريقه.
يمتاز الكابتن محسن بالجدية والأخلاق العالية والتعامل الحسن مع الجميع وكذلك التدين ومحافظته على الصلاة ، والاجتماعية ومشاركة الآخرين مناسباتهم المختلفة .
وهنا قدمته ولم أوفيه حقه فهو أكبر وأجل من السطور التي كتبتها فيه .

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى