جديد الاخبار

أكثر من 6 آلاف حركة إسعافيه لمرضى عسير

الأحساء
زهير بن جمعه الغزال

تمكنت الفرق الإسعافية بمنطقة عسير من التعامل مع 6199 حالة تحرك إسعافي تم نقلها لمستشفيات المنطقة التخصصية خلال النصف الأول للعام الحالي حيث اسهم النقل والتجاوب السريع مع الحالات والتدخل العلاجي في وقت قياسي بقائها على قيد الحياة وكذلك تفعيل دور الاستفادة من الاسرة الشاغرة لمرضى آخرين .
وأكدت الصحة في عسير أن تلك التحركات الإسعافية من خلال نقل المرضى من وإلى المنشآت الصحية سواءً مراكز صحية أو مستشفيات حكومية و خاصة للحالات المقبولة أو الحالات الطارئة في المراكز أو للمستشفيات الطرفية ونقلها للمستشفيات المرجعية وكذلك الحالات العكسية جاء بناءً على الحاجة العلاجية للحالة ، بالإضافة الى نقل حالات الطب المنزلي ومساعدة المستشفيات في نقل حالات الخروج للمنزل التي تحتاج لسيارة اسعاف .
وبينت أن إدارة الطوارئ والكوارث والنقل الطبي بالمنطقة تعاملت مع (6082) بلاغاً إسعافياً تم فيه تقديم الخدمات الإسعافية والإرشادية والاستشارية للتعامل مع الحالات لحين وصول الفرق الطبية للميدان ، كما تم استقبال (30571) اتصالًا واستفسارًا خلال الفترة نفسها.
وأوضحت أنها نفذت (39) تجربة فرضية ، كما بلغ عدد المشاركات الخارجية (27) مشاركة متنوعة ، وعقد (8 ) دورة تدريبية استهدفت من خلالها منسوبي الطوارئ والكوارث والنقل الطبي .

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى