محليات

وزير #الصناعة_والثروة_المعدنية يزور #جامعة_بكين ويطلع على البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة

زارَ معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريِّف والوفد المرافق له , جامعة بكين، واطلع على فرع مكتبة الملك عبد العزيز العامة الذي تحتضنه الجامعة.
والتقى معاليه، بمدير جامعة بكين وتبادل معه وجهات النظر حول البرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة في العديد من المجالات، خاصة ما يتعلق بقطاعي الصناعة والتعدين.
كما تجول في فرع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، الذي دشنه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- ويُعد من أهم المراكز المعرفية والثقافية حيث يحتضن ما يقارب مليوني مخطوطة ومادة معرفية وكتب متنوعة وبرامج ومعارض، تعزيزا لإثراء الثقافتين العربية والصينية، وللتعاون العلمي والمعرفي بين المملكة والصين.
والتقى أيضاً بمعالي المشرف العام على المكتبة الأستاذ فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، وأثنى على الجهود التي يبذلها القائمون عليها خاصةً في تعليم اللغة العربية وتعزيز التواصل الحضاري.
والثقافي بين البلدين والشعبين الصديقين، كما التقى في المكتبة عدداً من الطلاب الصينيين الدراسين للغة العربية.
وتأتي زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية إلى جمهورية الصين الشعبية في إطار تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المملكة والصين في قطاعي الصناعة والتعدين، إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية النوعية بين البلدين، وتسليط الضوء على مبادرات المملكة للنهوض بهذين القطاعين الاستراتيجيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى