أخبار دوليةاخبار المناطق

الهند قدمت لشعبها أكثر من مليار جرعة لقاح Covid

ترجمة صخيفة شفق الالكترونية

قامت الهند بصرف أكثر من مليار جرعة على شعبها من لقاحات Covid-19 منذانطلاق  برنامج التطعيم الطموح في يناير 2021.

و اشارت البيانات الحكومية أن حوالي 708 مليون شخص ، أو 75٪ من السكان المؤهلين ، تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح ، بينما تم تلقيح 30٪ ضد المرض بشكل كامل.

يُسمح حاليًا فقط لمن هم فوق 18 عامًا بتلقي الجرعات .

و قامت الهند بإدارة أكثر من مليار جرعة من لقاحات Covid-19 منذ أن بدأت برنامج التطعيم الطموح في يناير.

أظهرت البيانات الحكومية أن 708 مليون شخص ، أو حوالي 75٪ من السكان المؤهلين ، تلقوا جرعة واحدة على الأقل من اللقاح بينما تم تلقيح 30٪ ضد المرض بشكل كامل. يُسمح حاليًا فقط لمن هم فوق 18 عامًا بتلقي اللقطات.

وقال رئيس الوزراء ناريندرا مودي على تويتر ، وفقًا لترجمة سي إن بي سي لتصريحاته باللغة الهندية: “هذا الإنجاز يخص الهند ، كل مواطن في الهند”. “أعرب عن امتناني لجميع شركات تصنيع اللقاحات في البلاد ، والعاملين في مجال نقل اللقاحات ، والمتخصصين في القطاع الصحي المشاركين في تطوير اللقاحات.”

تريد نيودلهي تطعيم جميع السكان البالغين في الهند بشكل كامل بحلول نهاية العام – لكن البعض ، بما في ذلك محكمة دلهي العليا ، أثار الشكوك حول قدرة البلاد على تحقيق الهدف خلال هذا الإطار الزمني.

لم يكن عدد الجرعات المعطاة يوميًا موحدًا. على سبيل المثال ، خلال الشهر الماضي ، أظهرت البيانات أن الهند أعطت في بعض الأيام ما يصل إلى 10 ملايين جرعة وفي أيام أخرى ، بحد أدنى 900000 حقنة.

يقول خبير اقتصادي إن موجة Covid الثالثة في الهند من غير المرجح أن تعرقل الانتعاش

لتلقيح ما يقرب من 950 مليون شخص بشكل كامل ، ستحتاج الهند إلى أكثر من 1.8 مليار جرعة من اللقاحات. في يونيو ، حددت الحكومة هدفًا طموحًا لإنتاج أكثر من ملياري جرعة لقاح بحلول ديسمبر.

كثف مصنعو اللقاحات في الهند إنتاجهم في الأشهر الأخيرة.

وافقت الهند على العديد من اللقاحات منذ بدء برنامج التلقيح. وهي تشمل لقطة AstraZeneca – المعروفة محليًا باسم Covishield والتي تم تصنيعها بواسطة Serum Institute ، و Bharat Biotech’s Covaxin ، و Sputnik-V الروسي.

وبحسب ما ورد وافقت البلاد أيضًا على لقاحها الأول لمن هم دون سن 18 – جرعة من ثلاث جرعات أنتجتها شركة الأدوية الهندية Cadila Healthcare.

وأظهرت البيانات أن التطعيم لا يزال طوعيا ، لكن أكثر من 70 ألف منشأة تديرها الدولة كانت تقدم الحقن مجانا يوم الخميس. يمكن للناس أيضًا الدفع للحصول عليها في أكثر من 2000 مركز خاص.

عانت الهند من موجة ثانية مدمرة بين فبراير وأوائل مايو ، ارتفعت خلالها حالات الإصابة اليومية ومعدلات الوفيات بوتيرة تنذر بالخطر. دفعت الأزمة نظام الرعاية الصحية في الهند إلى حافة الهاوية.

بينما تتوقع الدولة الواقعة في جنوب آسيا حدوث موجة ثالثة من الإصابات في وقت ما من هذا العام ، فإن الإجماع بين العديد من خبراء الصحة العامة هو أن التأثير هذه المرة من المرجح أن يكون أقل حدة من الموجات السابقة.

ترجمة صخيفة شفق الالكترونية

المصدر : cnbc

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى