محطات

الكشافة يشاركون المرضى فرحة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة

أقامت جمعية الكشافة العربية السعودية بالتعاون مع المدينة الطبية بـ جامعة الملك سعود؛ وبمشاركة برنامج التعليم العالي للطلبة الصم وضعاف السمع؛ على مدى اليومين الماضيين؛ إحتفائية خاصة بمناسبة اليوم الوطني الـ 93 للمملكة.
وتضمن البرنامج الذي قدمه الكشافة تقديم التهنئة بهذه المناسبة الوطنية الغالية للمرضى من الأطفال والمراجعين والمنومين على الأسرة البيضاء؛ والدعاء لهم بالشفاء العاجل، وتقديم باقات الورود، والشالات الوطنية، كما قدموا فعاليات ترفيهية كان له الأثر الإيجابي على المرضى برفع معنوياتهم وشعورهم باللحمة الوطنية والانسانية.
كما تضمن البرنامج الذي أقيم بحضور المدير العام التنفيذي للمدينة الطبية بجامعة الملك سعود الدكتور أحمد بن صلاح هرسي إقامة معرض” الكشافة ودعم القيادة” الذي تضمن صوراً تبرز دعم حكام البلاد للكشافة السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله – حينما أمر بإدخال الكشافة لمدارس المملكة عام 1353هـ.
من جهته أفاد مفوض خدمة وتنمية المجتمع بأمانة الجمعية أحمد بن محمد آل عثوان، أن الجمعية وبالتعاون مع مختلف قطاعاتها في مناطق ومحافظات المملكة تنظم خلال تلك المناسبة زيارات للمرضى بالمستشفيات والتي تأتي من واقع شعورهم بالمسؤولية الاجتماعية تجاه فئات تستحق الدعم والمساندة حتى يتحقق مفهوم الجسد الواحد في تلمس المسلم احتياجات أخيه وإعانته على تحمل مشقة وألم المرض وتداعياته ومشاركته أفراح الوطن.
كما عبر عدداً من منسوبي المدينة عن شكرهم للجمعية على هذه اللفتة الغير مستغربة من جمعية نذرت نفسها لخدمة المجتمع وأفراده.

مبارك الدوسري

كاتب وعاشق للعمل التطوعي الخيري في السر ومهتم بالتأريخ الكشفي السعودي وعضو مشارك بصحيفة شفق الإلكترونية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى