أخبار دولية

بينيت : اجتمعت مع بوتين لمدة خمس ساعات و كان لقاءاً دافئًا وإيجابيًا

تناول الطرفان خلال الاجتماع مجموعة من القضايا الهامة في العلاقات الثنائية

ترحمة صحيفة شفق الالكترونية

قال مكتب نفتالي بينيت رئيس الوزراء الإسرائيلي إن محادثات رئيس الوزراء الإسرائيلي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استمرت خمس ساعات في منتجع سوتشي على البحر الأسود يوم الجمعة ، مضيفًا أن الاجتماع كان دافئًا وإيجابيًا ، حيث ركز القادة على القضايا الحاسمة في العلاقات بين البلدين.

وجاء في البيان “منذ وقت ليس ببعيد ، انتهى اجتماع بين رئيس الوزراء نفتالي بينيت والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ، استمر خمس ساعات ، في سوتشي. وكان الاجتماع دافئًا وإيجابيًا. وتناول مجموعة من القضايا المهمة في العلاقات الثنائية”.

وأضاف مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه “بعد الاجتماع ، جاء القادة إلى شرفة المنزل وقاموا بنزهة على طول أزقة السكن باتجاه الشاطئ”.

Israeli Prime Minister Naftali Bennett and Russian President Vladimir Putin Yevgeny Biyatov/POOL/TASS

وقال المكتب “بما أن الاجتماع كان طويلا ، فإن رئيس الوزراء والوفد الإسرائيلي سيبقون لفترة أطول في روسيا ويغادرون إلى إسرائيل بعد السبت (مساء السبت – تاس)”.

وفقًا للتقاليد اليهودية ، يُمنع العمل يوم السبت من غروب شمس الجمعة حتى مساء السبت ، لذلك لا يمكن لليهود استخدام وسائل النقل ، بما في ذلك الطائرات.

و قد صف رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت لقاءه الأول مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنه رائع ، قائلا إن المحادثات كانت ذات مغزى وجوهرية.

وكتب على حسابه على فيسبوك: “منذ وقت ليس ببعيد ، انتهيت من أول لقاء رائع لي مع الرئيس الروسي بوتين. كان الاجتماع طويلاً للغاية ، واستمر أكثر من خمس ساعات ، وكان موضوعيًا ومفيدًا للغاية”.

وأشار إلى أن “روسيا لاعب مهم للغاية في منطقة [الشرق الأوسط]. يجب أن نحافظ على خط مباشر للحوار القائم على الثقة”. “العلاقات بين إسرائيل وروسيا تعتمد على الماضي الغني. سوف نتذكر دائما الدور الحاسم الذي لعبته روسيا في الانتصار على النازيين خلال الحرب العالمية الثانية. هذه الذاكرة التاريخية لا يمكن محوها ، بل يجب نقلها من جيل إلى جيل. ”

و وصل رئيس الوزراء الإسرائيلي صباح الجمعة في أول زيارة له إلى روسيا بدعوة من الرئيس الروسي. تولى بينيت منصبه في 13 يونيو ، خلفًا لبنيامين نتنياهو ، الذي كان رئيس وزراء إسرائيل منذ عام 2009. حافظ بوتين ونتنياهو على حوار دائم ، وعقدا العديد من الاجتماعات والمحادثات الهاتفية.

ترحمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : tass

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى