أخبار دولية

كوسوفو تطرد اثنين من الدبلوماسيين الروس لأنشطة ضارة أثرت سلبًا على الأمن القومي

رئيس كوسوفو يتهم روسيا بممارسة "نفوذ خبيث من أجل تدمير إنجازات بريشتينا و الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي

 ترجمة ضجيفة شقق الالكترونية

أعلن فيوزا عثماني-سادريورئيس كوسوفو  ، أنهعلى  اثنين من الدبلوماسيين الروس مغادرة البلاد طونه غير مرغوب فيهما.

و حسب عثماني ، فقد أصدرت طلبًا إلى نائب رئيس الوزراء لإعلان “شخصين” غير مرغوب فيهما “مسؤولان من إدارة الاتصال الروسية في كوسوفو بسبب أنشطتهما الضارة التي أثرت سلبًا على الأمن القومي والنظام الدستوري” في كوسوفو.

وكتبت الرئيس  على حسابه في فيسبوك امس الجمعة “أصدرت وزارة الخارجية اليوم قرارا بإعلان أن هذين المسؤولين الروس غير مرغوب فيهما”.

و اتهم رئيس دولة كوسوفو غير المعترف بها روسيا بممارسة “نفوذ خبيث من أجل تدمير [بريشتينا] ، فضلاً عن إنجازات الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي”.

وكتبت “لهذا السبب سنواصل التعاون الوثيق مع حلفائنا الأمريكيين والأوروبيين لإحباط أي محاولات لجعل كوسوفو ومنطقتنا ضحية لطموحات روسيا المزعزعة للاستقرار”.

و تصاعدت الحالة في كوسوفو بشكل كبير مرتين خلال الخريف بسبب الأعمال العدوانية لسلطات بريشتينا ، التي تستخدم وحدات شرطة مكافحة الشغب. ونتيجة لاندلاع التوترات الأخير ، أصيب عشرات الصرب ، وأصيب أحدهم بجروح خطيرة من بندقية.

وقال الممثل الدائم لروسيا لدى الأمم المتحدة ، فاسيلي نيبينزيا ، في اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 15 أكتوبر / تشرين الأول ، إن الوضع في مناطق كوسوفو الشمالية تدهور بشكل كبير في الشهر الماضي ، وهو ما يدعو إلى القلق الشديد.

 ترجمة ضجيفة شقق الالكترونية

المصدر : تاس

 

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى