أخبار دولية

كولومبيا تعتقل دايرو أنطونيو أوسوغا زعيم المخدرات “الأكثر رعبا”

دايرو أنطونيو أوسوجا ، الذي كان ينشط تحت الاسم المستعار "أوتونييل" في قبضة السلطات الكولومبية .

ترجمة صحيفة شفق الالكنرونية

نجحت السلطات الكولمبية  بالقبض على امبراطور المخدرات المطلوب في البلاد فيما وصفته بأنه أكبر ضربة لتجار المخدرات في كولمييا منذ عقود.

و أكد إيفان دوكي ماركيز الرئيس الكولومبي  القبض على دايرو أنطونيو أوسوجا ، المعروف باسم “أوتونيل” ، في خطاب وطني عبر التلفاز أمس السبت.

وقال دوكي “هذا الانقلاب لا يمكن مقارنته إلا بسقوط بابلو إسكوبار في التسعينيات.

وقال إن “أوتونيل كان أكثر مهربي مخدرات يهاب في العالم ، و حارب رجال الشرطة والجنود والقادة الاجتماعيين ومجنّد القاصرين”.

و ذكرت وكالة رويترز أن السلطات الكولومبية اعتقلت أوتونيل (50 عاما) خلال عملية في منطقة ريفية بمنطقة أورابا الكولومبية في إقليم أنتيوكيا.

وذكر التقرير أن ضابط شرطة قتل خلال العملية.

و كان أوتونيل زعيم كارتل “عشيرة ديل جولفو” للمخدرات ، حيث تصفه وزارة الخارجية الأمريكية بأنه “مدجج بالسلاح وعنيف للغاية”.

وبحسب رويترز ، أصبح الزعيم بعد فترات من العمل كمقاتل يساري وقوات شبه عسكرية.

و يتألف الكارتل من أعضاء سابقين في المنظمات الإرهابية ، وفقًا لوزارة الخارجية ، ويستخدم العنف والترهيب للسيطرة على طرق تهريب المخدرات ، ومختبرات معالجة الكوكايين ، ونقاط مغادرة الزوارق السريعة ، وممرات الإنزال السرية.

و وجهت اتهامات  لأوتونيل من قبل المقاطعة الجنوبية لنيويورك في عام 2009. و عرضت وزارة الخارجية ما يصل إلى 5 ملايين دولار للحصول على معلومات تؤدي إلى اعتقاله أو إدانته ، بينما عرضت كولومبيا مكافأة تصل إلى 3 مليارات بيزو كولومبي (حوالي 800000 دولار) للحصول على معلومات بشأنه. مكان وجودهم ، ذكرت وكالة رويترز.

وأنهى دوكي خطابه المتلفز امس السبت برسالة لمهربي المخدرات الآخرين قائلاً: “إلى كل المجرمين ومهربي المخدرات .. إما أن تستسلم أو نأتي ونأخذك”.

ترجمة صحيفة شفق الالكنرونية

المصدر: س ان ان

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى