أخبار دوليةاقتصاد

رئيسة مجلس النواب الاميركي تدافع عن التقدميين وسط معركة المصالحة

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

 

دافعت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب ، ديمقراطية من كاليفورنيا ، امس الأحد عن التقدميين وسط جدل داخلي بين الحزبين حول مشروع قانون البنية التحتية للحزبين ومشروع قانون تسوية الميزانية بعد تجاوز عدة مواعيد نهائية سابقة والاقتراب سريعًا من موعد آخر.

و ظهرت بيلوسي  في برنامج “حالة الاتحاد” على قناة CNN ، و اختلفت مع المضيف جيك تابر بعد أن قال “المعتدلون محبطون” لأن العديد من المواعيد النهائية لتمرير التشريعين الرئيسيين قد فاتت “بسبب التقدميين”.

 

ردت بيلوسي “لا ، انتظر لحظة”. “لم يكن هناك موعد نهائي تم تفويته بسبب التقدميين”.

وبدا أن المتحدث يلقي باللوم على معتدلين مثل سناتور وست فرجينيا جو مانشين وسناتور أريزونا كيرستن سينيما لتعطيل مشروع قانون المصالحة ، الذي قُدرت قيمته في البداية بـ 3.5 تريليون دولار.

وقالت: “لقد فات الموعد النهائي لأنهم تغيروا من 3.5 [تريليون] دولار إلى نصف ذلك”. “وكان علينا أن ندخل – إنها الأرض مقابل الأرض. كل شيء جيد في الفاتورة ، [لذا] ماذا تقطع؟”

ورفضت بيلوسي انتقاد المعارضين المعتدلين قائلة “أنا أحترم وجهة نظر الجميع”. وقالت إن مجلس النواب يجب أن يوافق على خطة البنية التحتية من الحزبين ، والتي أقرها مجلس الشيوخ بالفعل ، بحلول 31 أكتوبر ، لكن التقدميين تعهدوا بمنعها إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن مشروع قانون الإنفاق الأكبر. وقالت بيلوسي إنها واثقة من التوصل إلى “اتفاق” بشأن كلا التشريعين بحلول الموعد النهائي وأنه تم الاتفاق بالفعل على 90٪ منه.

وأضافت “هذه هي الخطة”.

قال النائب الديمقراطي رو خانا من كاليفورنيا ، التقدمي ، لقناة “فوكس نيوز صنداي” إن الرئيس بايدن لن يكون سعيدًا إذا تمكن الكونجرس فقط من تمرير مشروع قانون البنية التحتية دون فاتورة الإنفاق قبل أن يحضر مؤتمر المناخ COP26 الشهر المقبل في غلاسكو ، اسكتلندا.

يتذكر خانا: “نظر الرئيس في أعيننا وقال ،” أنا بحاجة إلى هذا قبل أن أذهب لتمثيل الولايات المتحدة في جلاسكو “. “الهيبة الأمريكية على المحك. يدرك العديد من الأعضاء ذلك ، نحن نعمل بجد للحصول على صفقة. أفهم أننا قريبون ، وأنا واثق من أننا سنصل إلى هناك.”

 

قال خانا إنه أيضًا لن يصوت لصالح مشروع قانون البنية التحتية من الحزبين بدون مشروع قانون المصالحة. رداً على تعليقات بيلوسي ، قال إن التوصل إلى اتفاق بشأن “إطار” مشروع قانون الإنفاق سيكون كافياً بالنسبة له حتى لو لم يكن نص القانون مكتوبًا قبل أن يسافر بايدن إلى غلاسكو في الأول من نوفمبر.

وقال خانا: “إذا أعطى الرئيس كلمته وكان لديه التزام واضح ، فسيكون ذلك جيدًا بما فيه الكفاية”.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر :foxbusiness

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى