أخبار دوليةاقتصاد

الشركات الأمريكية تراهن : المتسوقين سيواصلون دفع أسعار أعلى للسلع

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

راهنت بعض أكبر الشركات حول العالم على أن المستهلكين سيستمرون في دفع المزيد مقابل سلغهم من القهوة إلى ورق التواليت.

و قال عمالقة الشركات ، بما في ذلك شركة بروكتر آند جامبل ونستله إس إيه وفيريزون كوميونيكيشنز إنك ، إنهم يرسمون لمواصلة رفع الأسعار أو دفع الزبون لشراء منتجات أكثر تكلفة حتى عام 2022 لتعويض التكاليف سريعة النمو وسط أزمة سلسلة التوريد العالمية. من بين المنتجات التي قد تصبح أكثر تكلفة في الأشهر المقبلة ماكينات حلاقة جيليت وقهوة نستله وشيبوتل بوريتوس.

لقد أتت الزيادات في الأسعار حتى الآن ثمارها بالنسبة لصانعي السلع المنزلية حيث ظل المتسوقون ، ولا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا الغربية ، مخلصين للعلامات التجارية ذات الأسماء الكبيرة.

تعتمد الشركات الآن على العملاء لزيادة المبيعات وتعويض التكاليف المرتفعة التي شددت على أرباحها النهائية ، حتى مع تصاعد الضغوط التضخمية الأوسع ، ويتساءل بعض المحللين عما إذا كان المتسوقون سيبدأون في البحث عن بدائل أرخص.

وقال أندريه شولتن رئيس الشؤون المالية في بروكتر آند جامبل الأسبوع الماضي “لم نشهد أي رد فعل مادي من المستهلكين” ، في إشارة إلى سلسلة من الزيادات في الأسعار التي دخلت حيز التنفيذ في سبتمبر. “وهذا يجعلنا نشعر بالرضا عن موقفنا النسبي.”

 

جمع العديد من المستهلكين مدخرات وسط الوباء ويستفيدون من الأجور المرتفعة ، مما يترك لهم نقودًا إضافية لأن متغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا يبقيهم في المنزل ويقلل من جاذبية تناول الطعام بالخارج والإقامة في الفنادق والسفر عن طريق الجو.

وقد أخبرت الشركات المستفيدة من الديناميكيات المستثمرين أن يتوقعوا مبيعات وربحية قوية في عام 2022 حتى مع عدم ظهور أي بوادر للتخلي عن ارتفاع التكاليف المرتبطة بمشاكل سلسلة التوريد.

أعلنت P&G ، الشركة المصنعة لمنظفات Tide وحفاضات Pampers ، الأسبوع الماضي عن جولة ثالثة من الزيادات في الأسعار ، والتي ستدخل حيز التنفيذ خلال الأشهر القليلة المقبلة ، وأخبرت المستثمرين أن يتوقعوا تسارع الربحية مع تقدم العام.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : foxbusiness

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى