أخبار دوليةرياضه

الصين: اللجنة الأولمبية الدولية تنشر تعليمات مكافحة COVID-19 قبل انطلاق الألعاب الشتوية لعام 2022

ستقام دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2022 في العاصمة الصينية بكين في الفترة ما بين 4 و 20 فبراير

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

قدمت اللجنة الأولمبية الدولية (IOC) واللجنة البارالمبية الدولية (IPC) ولجنة بكين المنظمة للألعاب الشتوية 2022 اليوم الاثنين قوائم باللوائح ، والتي تعرف ب Playbooks ، بخصوص تدابير الوقاية والسلامة من COVID-19 ، واللجنة الأولمبية الدولية.

و وجاء في بيان المكتب الصحفي للجنة الأولمبية الدولية “مغادرتهم بكين”. “كتيبان ، أحدهما للرياضيين ومسؤولي الفريق ، والآخر لجميع أصحاب المصلحة الآخرين ، يوفران إرشادات شاملة حول COVID-19 والتي ستساعد المشاركين على الاستعداد للسفر إلى الصين والوصول إليها ، والقيام بأدوارهم في الألعاب الأولمبية الشتوية وأولمبياد المعاقين ،

ونقل البيان عن كريستوف دوبي ، المدير التنفيذي للألعاب الأولمبية للجنة الأولمبية الدولية ، قوله إن “كتيبات اللعبة تقدم خطة لعبة لمساعدة المشاركين في الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين ، وبالتالي السكان المحليين ، على البقاء بأمان وصحة خلال وقت الألعاب.

وقال دوبي: “لقد تم تطويرها بشكل مشترك من قبل اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبكين 2022 ، بما في ذلك أحدث النصائح العلمية والإجراءات المضادة التي تم تنفيذها أثناء الوباء”. “نريد أن يكون الجميع في الألعاب آمنين ، ولهذا السبب نطلب من جميع المشاركين اتباع هذه الإرشادات.”

وأضاف أن “الحفاظ على صحة الجميع سيضمن استمرار التركيز على أساسيات الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين – الرياضيون والرياضة”.

ونقل البيان أيضًا عن هان زيرونج ، نائب الرئيس والأمين العام لبكين 2022 ، قوله: “بكين 2022 ترحب بالرياضيين وجميع أصحاب المصلحة الآخرين من جميع أنحاء العالم في الصين للمشاركة في الألعاب الأولمبية الشتوية وأولمبياد المعاقين بكين 2022”.

“أثناء تطوير كتيبات اللعب ، جعلنا حماية سلامة وصحة جميع المشاركين في الألعاب ، بما في ذلك الرياضيون ، وكذلك الشعب الصيني ، من أولوياتنا القصوى ، والاستفادة من الخبرات المكتسبة من الأحداث الرياضية الدولية الأخرى ، وسياسة COVID-19 المعمول بها حاليًا. تأثير في الصين “، قال هان زيرونج.

وفقًا لبيان اللجنة الأولمبية الدولية يوم الإثنين ، “ثبت أن اللقاحات تقلل العدوى وانتقال COVID-19 وهي أداة رئيسية في تمكين تنفيذ الأنشطة بأمان”.

“سيكون إلزاميًا أن يتم التطعيم بالكامل قبل 14 يومًا على الأقل من المغادرة إلى الصين ، من أجل السماح له في نظام الحلقة المغلقة دون الحجر الصحي. سيحتاج أي شخص لم يتم تطعيمه بالكامل وفقًا لقواعد اللعبة إلى الحجر الصحي لمدة 21 يومًا عند وصوله إلى الصين. بكين “.

وجاء في البيان: “يجوز منح استثناءات للرياضيين ومسؤولي الفريق على أساس كل حالة على حدة ، بناءً على أسباب طبية”.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر:tass

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى