أخبار دوليةمنوعات

إيطاليا : حملة مكافحة سائقي السكوتر الإلكتروني و تفرض غرامات أكبر على استخدام الجوال

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

مع قيام المشرعين الإيطاليين بطرح خطط تنظيم الدراجات البخارية الكهربائية بتحديث قانون الطريق السريع بتقديم تعديلات نهائية ، واقتراح تغييرات مثل حدود السرعة القصوى وقيود وقوف السيارات.

و هناك توقع  أن يتم تمرير التغييرات النهائية على مرسوم البنية التحتية الإيطالي ، الذي يحكم قوانين البلاد المتعلقة بالنقل والأشغال العامة ، من قبل البرلمان في وقت لاحق من هذا الأسبوع – مع لوائح السكوتر الإلكتروني وحظر تدخين السائقين المقترح من بين الموضوعات الأكثر جدية.

و قدم وزير البنية التحتية المستدامة والتنقل ، إنريكو جيوفانيني ، المقترحات الأولية ، , و بعض إجراءات المرحلة الأخيرة لمرسوم النقل (decreto trasporti) ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء Ansa.

من بينها حظر وقوف الدراجات البخارية الكهربائية على الأرصفة وتوفير مواقف خاصة للسيارات ، وتخفيض السرعة القصوى من 25 إلى 20 كيلومترًا في الساعة ، ومصادرة أي دراجات تم تعديلها لتكون أسرع.

 

سيتعين أيضًا تكييف وضع النقل هذا بشكل أفضل مع الطريق ، مما يتطلب أن تحتوي جميع الطرازات على مؤشرات وضوء توقف خلفي.

 

قال ممثلو الجزء السياسي اليميني المتطرف “لا ليجا” للجنة النقل إنهم “سيواصلون معركتهم لضمان سلامة كل من أولئك الذين يستخدمون الدراجات البخارية وجميع مستخدمي طرقنا الآخرين” ، وفقًا لتقارير من الغرف الحكومية.

وأضافوا أن “السكوتر الكهربائي ليس لعبة ، وللأسف هناك المزيد والمزيد من حوادث الطرق ، بما في ذلك الحوادث الخطيرة”.

أصبحت الدراجات البخارية الكهربائية شائعة في المدن في جميع أنحاء إيطاليا في العامين الماضيين ، مع توفر العديد من العلامات التجارية للاستخدام السريع والسهل عبر تطبيقات المشاركة.

أفادت وسائل الإعلام الإيطالية عن “ازدهار” في استخدام الدراجات البخارية الكهربائية ، أو monopattini ، في المدن الإيطالية وسط الوباء حيث تجنب الناس وسائل النقل العام.

لكن العديد من السكان ينظرون إليهم على أنهم بلاء ، حيث يشكون من قيام الدراجين المتهورين بالسير بأقصى سرعة على الأرصفة وعرقلة وصول المشاة عن طريق إلقاء المركبات في الممرات العامة.

اقترح أولئك الذين يطالبون بالتغييرات أن الدراجات البخارية يجب أن تكون متوقفة فقط في مناطق محددة وأن يتم حظرها تمامًا من بعض أجزاء المدن.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر :thelocal

A man rides an electric scooter through Rome, Italy.

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى