أخبار دولية

النمسا تسجل 4261 إصابة جديدة كأكبر حصيلة منذ عام 2020

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

تم تسجيل ما مجموعه 4261 إصابة جديدة من الساعات الأربع والعشرين السابقة ، وهو أعلى بكثير من متوسط ​​الأيام السبعة السابقة ، والذي كان 3584 إصابة في اليوم.

كانت آخر مرة تجاوزت فيها الحالات اليومية 4000 حالة في نوفمبر 2020 ، عندما كان هناك 4047 حالة جديدة.

عادةً ما يكون عدد الحالات في أيام الأربعاء أعلى قليلاً من المتوسط ​​بسبب الطريقة التي يعمل بها نظام الإبلاغ في النمسا. يتم إجراء الاختبارات الأسبوعية في العديد من المدارس وأماكن العمل يوم الاثنين ، مع معالجة النتائج يوم الثلاثاء وتظهر في أرقام الأربعاء.

مع ذلك ، يبدو أن الرقم المرتفع ليوم الأربعاء جزء من الاتجاه الصعودي المستمر.

بلغ معدل الإصابة لمدة سبعة أيام (الحالات الجديدة المبلغ عنها لكل 100 ألف مقيم) 281 على مستوى البلاد ، مقارنة بـ 248 قبل أسبوع. كانت آخر مرة كان فيها معدل الإصابة أعلى من 280 في أوائل ديسمبر 2020.

وفي الوقت نفسه ، ارتفع أيضًا عدد الأشخاص الذين يعالجون من الفيروس في المستشفى ، حيث وصل إلى 1257 شخصًا ، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30 في المائة على أساس أسبوعي.

أحد أكبر معاناة النمسا هو التردد بشأن اللقاحات. بالمقارنة مع جيرانها في أوروبا الغربية ، كان معدل التطعيم منخفضًا ، حيث تم تطعيم 62.3 بالمائة فقط من السكان بشكل كامل ضد Covid-19. النمسا العليا ، الولاية التي بها أقل معدل تطعيم ، لديها أيضًا أعلى معدل للإصابة.

صرحت السلطات النمساوية وسلطات الولاية مرارًا وتكرارًا أن التطعيم هو السبيل الوحيد للخروج من الأزمة ، وأعلنت الأسبوع الماضي عن خطط لفرض الإغلاق على الأشخاص غير المطعمين فقط إذا ارتفعت الحالات إلى درجة أن قطاع الرعاية الصحية يتعرض لضغوط.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر: thelocal






نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى