حوادث

رصاصة قناص حوثي تصيب شابًا في رأسه

أصيب مدني بـجروح خطيرة إثر إصـابته برصـاصة قنـاص من ميـليشيات الحـوثي الإرهـابية، اليوم الأربعاء، في مدينة حيس بمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفادت مصادر محلية، أن الشاب أسامة علي صغير حكمي، يبلغ من العمر 19 عاماً، أصـيب حينما كان يعمل مع مجموعة من العُمال بالأجر اليومي في بناية أحد المنازل الواقعة في حي ربع الحضرمي الآهل بالسكان.

وأكدت أن القناص الحـوثي كان متمركزاً في إحدى المزارع الواقعة شمال شرق المدينة، واستهدف أسامة بشكل مباشر في مؤخرة رأسه، ووصفت المصادر إصابته بالخطيرة.

فيما هرع العمال لإسعاف المصاب إلى النقطة الطبية التابعة للواء الـ7 عمالقة وأجريت له الإسعافات الأولية، وتم تحويله على الفور إلى أحد مستشفيات العاصمة عدن ليتلقى كافة العلاجات والرعاية الصحية، نظراً لحالته الخطيرة.

وأشار وليد الحكمي، أحد أقارب الضحية، إلى أن المصاب حالته خطيرة، وهو يخضع حالياً لعملية جراحية في عدن لاستخراج الرصاصة التي استقرت بداخل رأسه.

وتعد هذه الجريمة الثانية التي ترتكبها الميليشيات الحـوثية، خلال أقل من 48 ساعة من إصابة المواطن محمد فؤاد دريبان، برصاص قناصة الميليشيات التي اخترقت ذراعه اليمنى، أثناء خروجه من منزله الكائن في حارة المغل بذات المديرية.

إلى ذلك، وجهت القوات المشتركة في جبهات الساحل الغربي، اليوم الأربعاء، ضـربات موجعة للميليشيات الحـوثية جنوب الحديدة، بعد ساعات من إسقاط طائرتين مسيرتين هجوميتين لذات الميليشيات غرب تعز.

وأفاد إعلام القوات المشتركة، أن وحدات الاستطلاع رصدت، ضمن خروقات الميليشيات التابعة لإيران، تجمعات مسـلحة وتحركات جنوب وجنوب غرب مركز مديرية حيس وشرق منطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا وسرعان ما تم التعامل معها بنجاح.

وأكد تحقيق إصـابات مباشرة وتكبيد ميليشيا الحـوثي خسائر بشرية ومادية، وإجبار البقية على الفرار بعيداً عن خطوط التماس.

وفي وقت سابق، أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المشتركة طائرتين مسيرتين هجوميتين للميليشيات الحـوثية في سماء منطقة البرح غرب تعز.

وذكر إعلام القوات المشتركة، أن الطائرتين حاولتا التحليق فوق مواقع عسكرية وسرعان ما تم التعامل معهما قبل بلوغ أهدافهما.

ولفت إلى أن إحدى الطائرتين تم التشويش عليها وإنزالها سليمة، فيما تم اعتراض الأخرى وإسقاطها بالسـلاح المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى