أخبار دوليةصحة

خبراء : يجب على دول العالم أن تظل حذرة بشأن إعادة فتح الحدود

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

بسبب تنامي المزيد من سعي الدول الآسيوية إلى إعادة فتح حدودها واقتصاداتها باستراتيجية “التعايش مع COVID” ، حذر الخبراء إنه يجب على الحكومات أن تظل حذرة وأن تعد خططًا في حالة زيادة الإصابات.

“بينما نفكر في الانفتاح ، فإن أهم شيء يجب التأكيد عليه هو أنه ليس فقط يجب أن تكون هناك خطة لتخفيف القيود ، ولكن في نفس الوقت يجب أن تكون هناك خطة لما يجب القيام به في حالة الحاجة إلى القيود مرة أخرى ،” قال جيروم كيم ، المدير العام للمعهد الدولي للقاحات ، وهي منظمة غير ربحية في سيول.

على سبيل المثال ، في المملكة المتحدة ، بعد رفع معظم القيود الوبائية في يوليو ، تواجه البلاد الآن زيادة في حالات COVID-19 ، وتدرس الحكومة ما إذا كانت ستعيد ارتداء الأقنعة وغيرها من الإرشادات.

وقال كيم: “ينبغي على (الحكومات) مناقشة الخطط لإعادة المتطلبات” ، مضيفًا أنه إذا وصل معدل الاستشفاء إلى 80 في المائة من سعة وحدة العناية المركزة وأثقل كاهل النظام الصحي ، فسيكون من الضروري اتخاذ الإجراءات إما محليًا أو وطنيًا.

في جميع أنحاء آسيا ، يتجه عدد متزايد من الحكومات تدريجياً نحو التعايش مع COVID-19 وإعادة فتح حدودها من أجل التعافي الاقتصادي.

في كوريا الجنوبية ، من المتوقع أن تعلن لجنة تقودها الحكومة يوم الجمعة خارطة الطريق النهائية للبلاد للعودة تدريجياً إلى الحياة الطبيعية في إطار خطة “العيش مع COVID-19” اعتبارًا من يوم الاثنين ، وفقًا لوكالة أنباء يونهاب.

وفقًا لخريطة الطريق التي صدرت يوم الإثنين الماضي ، ستخفف الحكومة معظم قيودها المتعلقة بفيروس COVID-19 وستقدم نظام “ممر اللقاح” على مراحل. سيبقى ارتداء القناع الإلزامي في مكانه حتى المرحلة النهائية.

جاءت خطة كوريا الجنوبية حيث تم تطعيم أكثر من 70 في المائة من سكانها البالغ عددهم 52 مليون نسمة بشكل كامل. اعتبارًا من يوم الأربعاء ، تلقى حوالي 79.6 في المائة من إجمالي سكانها جرعة واحدة على الأقل ، مع تطعيم 71.5 في المائة بالكامل ، وفقًا لوكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها في كوريا. من بين السكان البالغين ، تلقى 83.1 بالمائة من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا التطعيم الثاني.

تتطلع ماليزيا إلى إعادة فتح حدود تجريبية أمام السياح الدوليين الشهر المقبل ، بينما تسمح سنغافورة ، وهي واحدة من أوائل الدول التي أعلنت أنها “ستتعايش مع COVID-19” ، بالدخول بدون الحجر الصحي من عدد من البلدان والمناطق ، بما في ذلك الصين . قامت سنغافورة بتطعيم 84 في المائة من سكانها بالكامل ومن المتوقع أن تطلق ممرًا سياحيًا تم تطعيمه مع كوريا الجنوبية في منتصف نوفمبر.

 

قال ثيرا إن تايلاند في وضع أكثر خطورة من البلدان الأخرى ، بالنظر إلى أن الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا تبلغ عن أعداد إصابة يومية عالية ، ولديها قدرة فحص محدودة.

ترجمة صحيفة شفق الالكترونية

المصدر : chinadaily

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى