أخبار دوليةالثقافية

خريجي الجامعات اليونانية يسعون للحصول على تدريب مهني

تحول عدد متزايد من خريجي الجامعات في السنوات الأخيرة ، وسط الأزمة المالية والبطالة المرتفعة ، إلى الدراسات التي تقدمها معاهد التدريب المهني (IEK) ، التي كانت حتى الآن منبوذة نسبيًا.

أظهرت الأبحاث التي أجراها مركز الاتحاد العام للعمال اليونانيين لتطوير السياسة التعليمية (KANEP-GSEE) أن عدد المهنيين الذين يسعون للحصول على مزيد من التدريب أثناء حصولهم على شهادة جامعية قد زاد بمقدار خمسة أضعاف تقريبًا ، مقارنةً بالعقد الماضي.

وبشكل أكثر تحديدًا ، في عام 2020 ، كان 23.9٪ من خريجي IEK قد درسوا سابقًا في جامعة أو كلية تقنية (TEI) ، بينما في عام 2012 كانت النسبة المقابلة 5.2٪.

من بين 23.9٪ في عام 2020 ، كان 4.8٪ حاصلين على درجة الماجستير أو الدكتوراه مقارنة بـ 0.5٪ في عام 2012. وكانت التخصصات العشرة الأكثر شيوعًا هي الشيف ، وعامل الضيافة ، وخبير التجميل ، ورعاية الأطفال ، والمعالج الطبيعي ، ومصفف الشعر ، وخباز الحلويات ، والمدرب الرياضي ، مساعد صيدلي وفني تطبيقات كمبيوتر.

صرح خريجو IEK أن المعايير التي تحكم اختيارهم للتخصص كانت تعمل على تحسين مهاراتهم الاجتماعية الأوسع ، واكتساب المزيد من المؤهلات الرسمية ، والتخصص في مهنتهم ، ولكن أيضًا تسهيل الوصول إلى سوق العمل

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى