أخبار دوليةسياحة و سفر

تشهد اليونان انتعاش السياحة اليونانية في 2021 بعد أداء قوي في الفترة من يناير إلى أغسطس

قال وزير السياحة اليوناني ، في مقابلة نُشرت يوم الأحد ، إن إيرادات صناعة السياحة الرئيسية لديها في الأشهر الثمانية حتى أغسطس وصلت إلى نصف مستويات عام 2019 ، بما يتماشى مع توقعات الحكومة في وقت سابق من العام.

في الوقت الذي أدى فيه فيروس Covid-19 إلى توقف السفر العالمي ، عانت السياحة اليونانية ، التي تمثل حوالي خمس الاقتصاد ، من أسوأ عام لها على الإطلاق في عام 2020 حيث حقق 7 ملايين زائر فقط إيرادات بلغت 4 مليارات يورو.

لكن مع فتح نقطة جذب السياح في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​أبوابها أمام المسافرين الأجانب في مايو ، قال مسؤولون حكوميون وصناعيون إنهم يأملون في تحقيق 40-50٪ من إيرادات عام 2019 التي شهدت 33 مليون زائر جلبوا عائدات قياسية بلغت 18 مليار يورو.

وقال فاسيليس كيكيلياس لصحيفة تو فيما: “من يناير إلى أغسطس ، ارتفع عدد الوافدين بنسبة 79.2٪ وارتفعت الإيرادات المقابلة (ارتفعت) بنسبة 135.7٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2020 ، وهو ما يمثل 50٪ من الإيرادات لعام 2019 ككل”. .

وأضاف: “نحن نسير على الطريق الصحيح لتحقيق عائدات تزيد على 10 مليارات يورو”.

بعد أن رفعت اليونان معظم القيود المتعلقة بالوباء قبل موسمها السياحي الصيفي الرئيسي ، تدفق عدد متزايد من الزوار الأجانب على البلاد هذا الصيف.

وقال كيكيلياس: “لم نحسب عمليات الاستحواذ النهائية بعد” ، مضيفًا أن سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر كانت شهورًا مزدحمة أيضًا.

كانت اليونان تعتمد على السياحة لدفع الانتعاش بعد الركود الذي تسبب في انكماش الاقتصاد بنسبة 9٪ العام الماضي. في إطار مشروع موازنة 2022 ، توقعت الحكومة أن ينمو الاقتصاد بنسبة 6.1٪ هذا العام.

في الأسبوع الماضي ، راجعت المفوضية الأوروبية توقعاتها الاقتصادية لليونان ، حيث شهدت نمو الناتج الاقتصادي للبلاد بوتيرة أسرع بنسبة 7.1٪ هذا العام.

وقال وزير المالية كريستوس ستايكوراس ، متحدثا لمحطة تلفزيونية يونانية يوم السبت ، إن الميزانية النهائية ، المقرر تقديمها إلى البرلمان في الأيام المقبلة ، ستتضمن تقديرًا سيكون أقرب إلى توقعات المفوضية.

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى