حوادث

يمني يُعذِّب زوجته ويحرمها الطعام والشراب حتى فارقت الحياة

شهدت قرية في تعز، واقعة مأساوية انتهت بوفاة زوجة بعدما أقدم زوجها على حبسها داخل غرفة بالمنزل ومنع عنها الطعام والشراب لمدة أسبوع، وذلك على الرغم من توسلاتها وأصوات استنجادها التي سمعها جميع أهالي القرية. 

وذكرت مصادر أن الزوجة تدعى “قبول سعيد قائد ذياب”، تعرضت للتعذيب على يد زوجها “عبدالعزيز يحيى عبدالجليل سيف”، وذلك في قرية “الهائجة عزلة الأسد” بمديرية شرعب الرونة، الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية. 

وأبانت أن الزوج وهو من أرباب السوابق، حرم الزوجة الأكل والشرب، وعندما كانت تستغيث به وتستحلفه أن يمنحها قطعة خبز أو ماء، كان يعمد إلى ضربها وتعذيبها، لافتة إلى أن أهالي القرية كانوا يسمعون أصوات استغاثاتها ولكن لم يجرؤ أحد منهم على نجدتها أو إبلاغ الأجهزة الأمنية، وذلك تجنباً لمواجهة زوجها المجرم. 

وأشارت إلى أنه أخيراً تحين أهالي القرية الفرصة وقاموا بإخراج الزوجة من المنزل وإسعافها إلى المستشفى؛ غير أنها فارقت الحياة هناك بسبب ما تعرضت له من شتى أنواع التعذيب. 

وقد وجه ناشطون، انتقادات شديدة لأهالي القرية، واصفين موقفهم تجاه الواقعة بـ”المخزي”، إذ ظلوا لأيام وهم يسمعون أصوات صراخها وأنينها دون أن يتحركوا لتخليصها منه أو الإبلاغ عنه وتقديم شكوى ضده للجهات المختصة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى