اخبار المناطقالثقافيةمقالات

المقارنة الكريهة .. د. ضيف الله مهدي

 

يقول لها : أمي تعرف تطبخ الرز أحسن منك ! لماذا ما تروحين تقولين لها تعلمك ؟
وأختي تسوي الحلويات بشكل رهيب ! وخالتي لو تذوقين الكيك الذي تعمله يهبل .. زوجته تعرف تطبخ وتعرف تعمل حلويات وتعرف تعمل كيك وكل شيء ولكن البعض من الأزواج يحب المقارنات بل يتعدى البعض إلى اللبس والمشي و( الزخة ) كل ذي المقارنات تولد الكراهية والغضب والحساسية الزائدة . وقد تجعل الزوجة تكره الزوج بل وتنفر منه وربما تنفصل ..
أيها الأزواج لا تعملوا مقارنات بين زوجاتكم وأمهاتكم وخالاتكم وزوجات أخواتكم وعماتكم ، لأن تلك المقارنة قد تنهي الحياة الجميلة بينكم.
هناك العكس بعض الزوجات تعرض لزوجها بعض الصور ، شوف أختي سافرت لجورجيا سافر بها زوجها .. شوف أختي الثانية كل شهر وهي في مكة وكل أسبوع تتعشى في مطعم فاخر .. وبنت عمي كل سنة تسافر سيرلانكا وسنة الهند وسنة إندونيسيا ..
الزوج أصبح في قمة غضبه وساكت صبر وعلى وشك ينفجر ويطلق بالثلاث . هو ليس لديه ربما المال الكافي للقيام بمثل هذه الرحلات والسفريات وطبيعته ما يحب السفر وتعرف أنه موظف وإجازته يحب يقضيها في بيته . يرى السفر أنه تعب وهو فعلا تعب وقطعة من العذاب فهو طوال السنة في دوام وإجازته يريدها في بيته . أيتها الزوجة بعض الأزواج قد يقرأ رسالتك إليه بمشاهدة الصور وسفريات أخواتك .. أن أزواج أخواتك وقريباتك أحسن منه .
الأب يخاطب إبنه وهو طالب في الثانوية يا فلان وجميل إن ناداه باسمه ، بل يا فاشل أو يا ثور ، عيال أخوالك وعيال أعماكم وعيال حارتنا كلهم جابوا درجات مرتفعة وأعلى منك !
وكثير من المقارنات السيئة .
لا تعملوا مقارنات !!

د. ضيف الله مهدي

مستشار تربوي ونفسي وأسري واجتماعي - عضـو مشارك بـ صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : جدة
الايميل : [email protected]
الجوال : 0501963560

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى