أخبار دولية

لجنة التطعيم اليونانية تصدر إرشادات للجرعات المنشطة

أصدرت لجنة التطعيم الوطنية اليونانية إرشادات يوم الثلاثاء للأفراد الذين يرغبون في الحصول على الجرعة الثالثة من حقنة ضد Covid-19 وأصيبوا بالعدوى ، إما قبل التطعيم أو بعده.

التعليمات الخاصة بوقت تناول الحقنة المعززة وأيها هي كما يلي:

  1. العدوى قبل التطعيم بجرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson: جرعة معززة بعد ستة أشهر من التطعيم بجرعة واحدة من لقاح Pfizer أو J&J أو نصف جرعة من Moderna.

  2. العدوى قبل التطعيم بلقاحات Pfizer أو Moderna أو AstraZeneca: جرعة معززة بعد ستة أشهر من الطلقة الثانية ، بجرعة واحدة من لقاح Pfizer أو J&J أو نصف جرعة من Moderna.

  3. العدوى بعد جرعة واحدة فقط من لقاحات Pfizer أو Moderna أو AstraZeneca: جرعة ثانية بعد التشخيص بجرعة من Pfizer أو Moderna و جرعة معززة بعد ستة أشهر بجرعة واحدة من لقاح Pfizer أو J&J أو نصف جرعة موديرنا.

  4. العدوى بعد التطعيم الكامل بلقاح J&J: جرعة معززة بعد ستة أشهر من الإصابة بالمرض بجرعة واحدة من لقاح Pfizer أو J&J أو نصف جرعة من Moderna.

  5. العدوى بعد التطعيم الكامل بلقاحات Pfizer أو Moderna أو AstraZeneca: جرعة معززة بعد ستة أشهر من الإصابة بالمرض بجرعة واحدة من لقاح Pfizer أو J&J أو نصف جرعة من Moderna.

نور الدين احمد

أ/ نورالدين حسين ,كاتب محتوى ومحرر صحفي و مترجم صحيفة شفق الالكترونية
المدينة : الأردن
الايميل : [email protected]
الجوال : 0962777460471

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى