محليات

قسطرة قلبية تُنقذ سبعينية من ضيق شديد بالشريان التاجي الأيسر بمستشفى جنوب القنفذة العام

مرفت طيب- مكة المكرمة

 

تمكن فريق تكاملي من قسم القسطرة القلبية بمستشفى جنوب القنفذة العام عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ حياة سبعينية من ضيق شديد بالشريان التاجي الأيسر.

أوضح تجمع مكة المكرمة الصحي ، أن المريضة البالغة من العمر 73 سنه حضرت إلى طواري مستشفى جنوب القنفذة العام كحالة إنقاذه حياة حيث تم اجراء الفحوصات السريرية والمخبرية والإشعاعية اللازمة وتم تشخيص الحالة بجلطة في عضلة القلب مصحوبة بإرتشاح رئوي وقد تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي مع بدء أدوية علاج ضعف عضلة القلب.

وأضاف، تم عمل موجات صوتية على القلب وتبين وجود ارتجاع شديد على الصمام المترالي وضعف جزئي بعضلة القلب السفلية مما يتطلب إجراء عملية قسطرة تشخيصية على شرايين القلب حيث تبين وجود ضيق شديد بالشريان التاجي الأيسر للقلب عند تفرعه للشريان التاجي النازل والشريان المحوري وتم إجراء توسيع الضيق وتركيب دعامه بالشريان وتحسنت حالتها.

وبين التجمع الصحي، بعد يومين تم عمل قسطرة دوائية وتركيب دعامات بالشريان التاجي الأيمين نظراً لوجود ضيق شديد وغادرت المستشفى وهيا بصحة جيدة.

الجدير بالذكر، أن مستشفيات القنفذة التابعة لتجمع مكة المكرمة الصحي تزخر بكفاءات طبية متخصصة وفق ماتوليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين في توفير كافة الإمكانيات البشرية والطبية لتوفير خدمات صحية عالية الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى