جديد الاخبار

ذا جرين هاوس مشاريع تستهدف منظومة ريادة الأعمال في السعودية

 

الرياض – مرفت طيب

تعزيزا لقطاع رواد الأعمال وتعزيزا لحركة الابتكار في المملكة العربية السعودية، دشن في مدينة الرياض “ذا جرين هاوس” أول مشروع داعم للقطاعات المستهدفة من خلال توفير المساحة المخصصة للابتكار وريادة الأعمال من قبل مجموعة شلهوب.
ويعكس برنامج “ذا جرين هاوس” في الرياض المساهمة في قطاع التجزئة والجمال والأزياء في المملكة العربية السعودية مع تعزيز الابتكار وريادة الأعمال في قلب المملكة.
الافتتاح الرسمي للمشروع افتتحه كبار المسؤولين التنفيذيين في مجموعة شلهوب بالإضافة إلى فريق “ذا جرين هاوس”، مع مجموعة من ممثلي شركات ناشئة من استديو الشركات الناشئة (Start-up Studio)، وقادة منظومة ريادة الأعمال في السعودية.
ومع تحقيق تمويل رأس المال الجريء في المملكة نمواً ثابتاً منذ العام 2019 والوصول لمعدل نمو سنوي مركب لمدة 5 سنوات بنسبة 86٪ في العام 2023، يتوافق توسع “ذا جرين هاوس” في الرياض مع المشهد الديناميكي لجهود تعزيز ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية. ويتجلى هذا النمو من خلال تسجيل المملكة زيادة كبيرة في تمويل الشركات الناشئة في العام 2023، حيث تم جمع 2,3 مليار دولار من 145 صفقة.
واتساقاً مع هذا الاتجاه، يهدف البرنامج إلى تقديم قيمة طويلة المدى مع تمكين الجيل القادم من المواهب السعودية المحلية والشركات الناشئة ورجال الأعمال.
وكانت مساحات “ذا جرين هاوس” قد اطلقت 2018 في دبي، وهي مخصصة لرعاية ريادة الأعمال الجريئة والابتكار في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من خلال ركائزها الأساسية الثلاثة، وهي: حاضنة الشركات الناشئة، واستوديو الشركات الناشئة، ومسرّعات الأعمال.
واكد رئيس المشاريع المشتركة والاستراتيجية والنمو والابتكار والاستثمار في المجموعة مايكل شلهوب أن افتتاح “ذا جرين هاوس” يأتي ضمن التزامنا الثابت بتعزيز إمكانات المملكة المزدهرة، وتحفيز الابتكار من خلال المبادرات.
وقال إن البرنامج يجسد هدفا استراتيجيا لتنمية المواهب المحلية، وتحفيز التنويع الاقتصادي، وإقامة علاقات عالمية. وبينما نبدأ هذه الرحلة التحويلية، فإننا نواصل مهمتنا المتمثلة في دفع المملكة العربية السعودية إلى آفاق جديدة لتعزيز روح ريادة الأعمال في المملكة”.

فيما أوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك عمر الشعبان أن المشروع يفتح ٱفاقا جديدة للتعاون والابتكار في المملكة العربية السعودية. حيث سيوفر منصة فريدة للشركات الناشئة للتواصل والابتكار والنمو. وتابع “نتطلع لقيادة التغيير الإيجابي والمساهمة في مشهد ريادة الأعمال في المملكة”.
• وقدّم برنامج “ذا جرين هاوس” أكثر من 25 حلاً دولياً من تكنولوجيا التجزئة إلى المجموعة والمنطقة من خلال برامج تسريع الشركات الخاصة به، بما في ذلك تعاونه مع شركة لوكسيتان الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إضافة إلى ذلك، عمل البرنامج على تمكين 10 من المبدعين الناشئين والمبتكرين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال منتجات الجمال من خلال حاضنة “مختبر الجمال” (Beauty Lab)، وتسريع نمو خمسة من مصممي الأزياء المحليين المبدعين في المملكة العربية السعودية من خلال مبادرة “مختبر الأزياء” (Fashion Lab). وعززت مبادرة “ابتكار” التابعة للبرنامج ريادة الأعمال مع دعم الابتكار داخلياً من خلال تشجيع أعضاء الفريق على اختبار أفكارهم وتمكينهم بالموارد اللازمة. كما شارك استوديو الشركات الناشئة التابع لبرنامج “ذا جرين هاوس” في إنشاء 20 مشروعاً بإمكانات عالية، ما يعزز دور البرنامج كمحفز لنجاح ريادة الأعمال في المنطقة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى