اخبار المناطقرياضه

الاخضر ورد الاعتبار

شفق – فريق التحرير

 

يخوض الاخضر السعودي مساء الخميس 5ديسمبر المباراة التي تجمعه بالمنتخب القطري في نصف نهائي كاس خليجي 24 ويسعى المنتخب السعودي لتجاوز المنتخب القطري الى المباراة النهائيه ورد اعتباره عقب خسارته في كاس اسيا الماضيه وهو مؤهل لذلك رغم ما تردد من عدم مشاركة سلمان الفرج وسالم الدوسري بداعي الاصابه وتترقب الجماهير السعوديه على وجه الخصوص والجماهير الخليجيه والعربيه عموما هذا اللقاء والذي يتوقع الجميع ان يكون جميلا ومثيرا لما يمتلكه الفريقان من النجوم .

وفيما يلي نستعرض أبرز الحقائق الهامة التي ستلقي بظلالها على مواجهة السعودية وقطر:

1- تاريخ المواجهات:

التقى الأخضر بنظيره العنابي القطري في 39 مباراة ، حيث ابتسم التاريخ للأول على حساب الأخير عندما فاز في 17 مباراة وخسر 7 مرات ، وخيم التعادل بينهما في 15 مباراة ، ويُعد ماجد عبدالله الهداف التاريخي في مواجهات المنتخبين بـ” 7 أهداف”.

2- الانتقام:

يستهدف الأخضر الانتقام   بعد آخر خسارة تلقاها من قطر بهدفين مقابل لاشئ  في كأس آسيا والتي تسبب في خروجه من دور المجموعات  ، بالاضافة على وضع حدا لهيمنة الآخير في آخر 6 لقاءات بمختلف المناسبات.

3- صراع الهدافين:

سيشهد لقاء السعودية وقطر صراعا من نوع خاص على الهامش ، حيث يتواجد في تشكيلة كلا المنتخبان ، نجوم استطاعوا التواجد في دائرة الصراع على لقب الهداف وليدهم القدرة على تحقيق ذلك خاصة بعد توقف الرصيد التهديفي لعلي مبخوت عند 7 أهداف بعد وداع الإمارات.

ويتواجد الأخضر في تشكيلته كل من فراس البريكان وهتان باهبري اللذان يمتلكان في جعبتهما هدفان ، في حين يزين تشكيلة قطر الثنائي الهداف عبدالكريم حسن وأكرم عفيف.

4- الغيابات:

سيغيب عن المشهد التنافسي بين السعودية وقطر كل من بسام الراوي وسالم الدوسري بعد ان تعرض الأول للاصابة في بداية البطولة وأصيب الأخير أمام عمان وغيابه عن التحضيرات والاستعدادات لموقعة الحسم.

5- التشكيل المتوقع:

ومن المتوقع ان يدفع رينارد بتشكيلة مكونة من:” فواز القرني -ياسر الشهراني – زياد الصحفي – محمد الخبراني – سعود عبد الحميد -سلمان الفرج – محمد كنو – عبد الله عطيف – البريكان- عبد الله الحمدان – هتان باهبري”.

أما قطر فسيدخل اللقاء معتمدا على خدمات كل من:” سعد الشيب -طارق سلمان – بيدرو ميجيل – بوعلام خوخي – عبد الكريم حسن -سالم الهاجري – عبد العزيز حاتم -أكرم عفيف – حسن الهيدوس – إسماعيل محمد -المعز علي”.

صحيفة شفق الالكترونية المدينة : جدة الايميل : [email protected] الجوال : 0591401140

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى