محليات

الوكيل المساعد للشؤون التنموية بأمارة منطقة مكة يُشرف حفل تكريم 1100 طالب وطالبة بتعليم مكة لتفوقهم

برعاية وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة

 

برعاية وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة المكلف الدكتور محمد بن سالم البليهد ، شهد وكيل الامارة المساعد للشؤون التنموية المهندس علاء بن ضيف الله النفيعي ؛ تكريم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في الشؤون التعليمية – إدارة أداء التعليم ” قسم التوجيه الطلابي ” – ( 1100 ) طالب وطالبة من المتفوقين والمتفوقات دراسياً للعام الدراسي 1444 هـ ، من طلاب التعليم العام وطلاب التحفيظ والتعليم المستمر والتربية الخاصة من المرحلتين المتوسطة والثانوية ؛ دعمًا لمسيرتهم التعليمية وتحفيزهم لمواصلة التفوق الدراسي ، وذلك بقاعة الملك عبدالعزيز بجامعة أم القرى وبحضور عدد من ممثلي الجهات الحكومية وممثلي الإدارات وقيادات الادارة وأولياء الأمور .

وبارك المدير العامّ للتعليم بالمنطقة الأستاذ عبدالله بن سعد الغنام لأبنائه الطلاب والطالبات المتفوقين هذا التكريم وأثنى علي مابذلوه في مسيرتهم التعليمية التي تكللت بالتميز والتفوق ؛ وانكبوا على المعرفة وطلب العلم حتى بلغوا أعلى الدرجات التفوق العلمي .
وقال الغنام أن هذه المناسبات تشعرنا بالبهجة والسرور ونحن نرى فلذات أكبادنا ومستقبلنا الذي ننتظره وهم يُحققون أعلى الدراجات ويسيرون بخطى واثقة نحو مستقبل مشرق بإذن الله ، فالوطن لايُبنى إلا بمثل هذه السواعد الفتية والهمم العالية التي تمثل جيل الرؤية المباركة رؤية 2030 التي تنتظر تخرجكم وانضمامكم لركب التنمية لتضيفوا للبناء لبنات فيعلو بكم الوطن.
وقدم المدير العام الشكر والتقدير لكل من دعم وشجع هؤلاء الطلبة بدءاً من الأهل والأسرة والمعلمين وإدارة المدرسة وكل من ساهم في رحلتهم التعليمية .

واختتم كلمته بشكر سعادة وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة على رعايته الحفل وأثنى بالشكر لجامعة أم القرى على استضافتها لهذا الحفل ومبادرتها لتكريم الطلبة المتفوقين والمتفوقات بتقديم المواد والبرامج الاثرائية التي تدعم مسيرتهم العلمية.

هذا وقد بُدئ الحفل بآي من الذكر الحكيم تلاها الطالب إياد سراج بقى من ثانوية بكة للموهوبين ، ثم كلمة أولياء أمور الطلبة المكرمين ألقتها نيابة عنهم الأستاذة/ غادة بنت عياد العصيمي ؛ثم ألقى الطالب أنس بن أنور الشريف من مدرسة بكة الثانوية للموهوبين كلمة المكرمين .

عقب ذلك شاهد الحضور أوبريت بعنوان “نحلم ونحقق ” ؛ ثم قدم الدكتور خالد بن ثامر الثقفي مبادرة جامعة أم القرى للطلبة الملتحقين بها والتي كانت عبارة تكفل الجامعة بدفع 80 ٪؜ من قيمة الرسوم في برنامج موهبة الاثرائي بالإضافة لتكلفة الكادر المكلف بتدريس البرنامج وتوفير البنية التحية والمعامل التي تساهم في انجاح البرنامج الاثرائي .
واختتم الاحتفال بالتكريم والتقاط الصور التذكارية للمكرمين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى