محليات

تقني القطيف يحتفى بـ” أسبوع البيئة 2024 ” بتدوير الورق وتحدير النخيل

 

أقامت الكلية التقنية بالقطيف برنامجًا خاصًا بمناسبة أسبوع البيئة 2024 تحت عنوان ” تعرف بيئتك ” وهو الأسبوع التوعوي والمبادرة التي أطلقتها وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية بهدف نشر الوعي البيئي بين أفراد المجتمع .
ويأتي الاحتفاء بهذا الأسبوع بوصفه مناسبة وحملة لزيادة وتحفيز المسؤولية الفردية والجماعية والمحافظة على البيئة والموارد الطبيعية وتعزيز السلوكيات الإيجابية تجاه البيئة والمساهمة في تحقيق الاستدامة البيئية .
ونظم مركز النشاط بالكلية حملته السنوية بعنوان ” انقاد شجرة ” الخاصة بتدوير الورق حيث قام الفريق التطوعي وأفراد الكشافة وبمشاركة جميع منسوبي الكلية بجمع الأوراق المراد تدويرها من المكاتب والأقسام والتبرع بها للجمعيات الخيرية .
كما اقامت الكلية حملة لتنظيف وترتيب الأشجار وقص الأعشاب وكذلك غرس بعض الشتلات لزيادة الرقعة الخضراء في الكلية بالتعاون مع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القطيف حيث قام فريق من الوزارة بعمل التحدير للنخيل الموجود في الكلية وترتيبه والعناية به.
من جهته أكيد عميد الكلية مشاري القحطاني على أهمية تفعيل مثل هذه الأنشطة لما لها من دور كبير في بث الوعي البيئي لدى المتدربين كما قدم شكره لجميع المشاركين بالخصوص مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة على تعاونهم المعتاد والدائم مع الكلية وأنشطتها.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى