محليات

إنقاذ حياة طفل خديج في مستشفى الرس

في إنجاز طبي نوعي، نجح أطباء وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى الرس العام بإنقاذ حياة طفل خديج ولد مبكراً بعد 27 أسبوعًا فقط من الحمل، بوزن ولادي يبلغ 1 كغم فقط.

وأوضح تجمع القصيم الصحي أن الحالة التي وُلِدَ فيها الطفل تمثل تحديًا كبيرًا للفريق الطبي، خاصةً مع وجود عدة عوامل معقدة مثل تاريخ الولادة المبكرة للأم والتي شهدت ثلاث عمليات قيصرية سابقة، بالإضافة إلى تاريخ مشكوك فيه من التسلسل الوراثي.

وبيّن التجمع إلى أنه وبفضل التدخل السريع والدقيق من قبل الفريق الطبي، تمكن الطفل من تجاوز مشاكل التنفس والتغذية التي واجهها في الأسابيع الأولى من حياته، وتحسنت حالته الصحية بشكل ملحوظ، كما تم اكتشاف عدة عيوب خلقية وتم التعامل معها بنجاح، بما في ذلك فتحة في القلب وفتحتين صغيرتين بين الإبط والبطن.

وقال رئيس الفريق الطبي المشرف على حالة الرضيع الدكتور زياد التميمي استشاري أمراض الأطفال أن هذا الإنجاز الطبي يبرز القدرة الفائقة والتفاني للفريق الطبي في التعامل مع الحالات الصعبة وتقديم الرعاية الشاملة للمرضى، لافتًا إلى أن هذه النجاح يكس ما تتمتع به الكوادر الطبية من مهارات وقدرة طبية عالية في مستشفى الرس العام ورغبتهم المستمرة في تحسين صحة ورعاية المرضى.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى