محليات

مدير تعليم الخرج يؤكد جاهزية مدارس المحافظة لتنفيذ اختبارات نافس

 

​أثنى مدير التعليم في محافظة الخرج، أ.د. خالد بن عبدالله العتيبي على الجهود المبذولة في تعليم الخرج بكافة مستوياتها ( الإدارات، الأقسام، والمدارس) لإجراء الاختبارات الوطنية نافس، التي تنفذ خلال الفترة من: 12/مايو حتى: 27/مايو 2024 مثمناً أ.د. العتيبي، جهود اللجان العاملة في إدارة التعليم، وفي المدارس؛ لضمان سلامة إجراءات تنفيذ هذه الاختبارات، وسيرها وفق الخطط التي رسمت لها من قبل وزارة التعليم.

وبين أ.د. خالد العتيبي، أن الشريحة المستهدفة في تعليم الخرج فاقت سبعة عشر ألف طالب وطالبة، وهم الطلاب والطالبات الذين يدرسون في الصفوف الثالث الابتدائي، السادس الابتدائي، والثالث المتوسط. داعيا الله لهم جميعا بالتوفيق.

وقال أ.د. العتيبي: إن اختبارات نافس تقام وفق أدوار تكاملية بين وزارة التعليم، وهيئة تقويم التعليم والتدريب التي أنيط بها إعداد هذه الاختبارات ونماذجها، لقياس مهارات معينة ومحددة في مواد (القراءة، الرياضيات، والعلوم) وذلك وفق معايير وطنية دقيقة، مماثلة للاختبارات الدولية ومعاييرها وقال مدير تعليم الخرج في تصريحه: إننا نتطلع بأن تساهم نتائج طلاب وطالبات تعليم الخرج في رفع مستوى إدارتنا في المنافسات المحلية، والإقليمية، والدولية؛ باعتبار نتائج هذه الاختبارات أحد المحكات الرئيسة للتنافس بين مكاتب وإدارات التعليم.

وفي ختام تصريحه وجه مدير تعليم الخرج؛ شكره الجزيل لجميع أولياء الأمور، والأسر التي ساهمت في دعم جهود الإدارة من خلال حث أبنائها وبناتها على دخول هذه الاختبارات، وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب خلال فترة استعدادهم لها، وحرصهم على الانضباط المدرسي خلال العام الدراسي.

يذكر أن اختبارات نافس لهذا العام 2024 ؛ تعد الدورة الثالثة لهذا النوع من الاختبارات، وهي تهدف لقياس وتقويم التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات في الصفوف والمواد المستهدفة، كما تهدف هذه الاختبارات لتحفيز المعلمين والمعلمات في المدارس، وخلق روح التنافس الشريف بينهم، كما إنها تسادعهم في مساعدة الجهات ذات العلاقة في التحليل العلمي لأداء المنظومة التعليمية، وإيجاد الخطط التي من خلالها يتم تحسين عمل هذه الجهات، كما أن من أهدافها رفع مستوى أداء المشاركات في المنافسات المحلية والإقليمية والدولية للطلاب والطالبات.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى