محليات

أكثر من ٢٤٠ معلما وطالبا بإدارة تعليم مكة يستفيدون من مبادرة التطبيق العملي لمبادئ العلوم الصحية بطبية مكة

نظمت مدينة الملك عبدالله الطبية عضو تجمع مكة المكرمة الصحي ممثلا بالادارة التنفيذية للشؤون الاكاديمية والتدريب بالتعاون مع ادارة تعليم مكة مبادرة التطبيق العملي لمقرر مبادئ العلوم الصحية يستفيد منها ٢٣٣ طالباً بالمرحلة الثانوية ضمن مسار الصحة والحياة بالاضافة الى ١٥ معلماً لمقرر مبادئ العلوم الصحية يمثلون ١٥ مدرسة حكومية واهلية.

وتأتي فكرة المبادرة على ربط النظرية بالتطبيق وذلك لرفع مستوى العمق المعرفي والمهاري لدى الطلاب وبالتالي تعزيز تحصيلهم العلمي ضمن مناخ تعليمي نشط. حيث شاركت اقسام طبية مختلفة شملت مكافحة العدوى، المحاكاة الاكلينيكية، التمريض وأخيرا السلامة المهنية والتي تعتبر موضوعات التطبيق العملي لهذه المبادرة.

وتقوم أهداف المبادرة على إتاحة الفرصة للطالب لممارسة التطبيق العملي وتثبيت الجوانب النظرية لما تعلمه في حجرة الصف وتكوين اتجاهات إيجابية لدى الطالب نحو مهن الرعاية الصحية بتخصصاتها المختلفة بالاضافة الى التقاء الطلاب مع المتخصصين في مجال الرعاية الصحية وطرح كافة الاستفسارات لديهم مع اكتساب الخبرات والمهارات المختلفة التي تعينه كممارس مستقبلي للرعاية الصحية، علاوة على أهمية نقل الأثر من خلال الطلاب إلى أقرانهم وذويهم وفق ما اكتسبوه من خبرة في هذا النشاط.

وجديرا بالذكر، بأن المبادرة انطلقت يوم الثلاثاء الماضي وسيستمر البرنامج حتى نهاية يوم الخميس المقبل.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى