محليات

قسم تطوير الذات “بتحضيرية الإمام عبد الرحمن ” يتوج معرضه السنوي بـ ٥١ متبرعاً بالدم وأكثر من ٢٤ ألف صوت لفروع المسابقة

نظم قسم تطوير الذات بعمادة السنة التحضيرية والدراسات المساندة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ( امس الأحد ) معرضه السنوي الأول، وذلك في بهو العمادة بمبنى ٥٥٠ ، و افتتح عميد السنة التحضيرية د. ناصر بن سعود الريس فعاليات المعرض التي اشتملت على ثلاثة فروع لمسابقات مقرر مهارات التعلم والاتصال ومهارات اللغة العربية ومرسم أساسيات التصميم .
و ذكر عميد عمادة السنة التحضيرية الدكتور ناصر الريس بان قسم تطوير الذات في العمادة يعد احد اهم الأقسام العلمية التي تقدم مادة ثرية في تطوير المهارات الناعمة وتعمل على تسخير كافة الإمكانيات من اجل خدمة الطلاب والطالبات من خلال الأنشطة والبرامج التي تقدم طيلة العام الدراسي حيث شهدنا خلال العام إنجازات ملهمة ومشاريع متميزة، تنعكس على تمكين الطلبة لحقيق النجاح والتميز في حياتهم العملية والمهنية، والمساهمة في نموه ليكون مواطن منافس عالميًا .

وأشار الدكتور الريس بأن قسم تطوير الذات يعمل على تحسين وتطوير مهارات الطلاب وتحقيق خصائص خريجي جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل مضيفا أن ذلك يندرج في تحقيق سمات المواطن المنافس عالميًا١٢ تحت مشروع تنمية القدرات البشرية، وثمن الريس جهود رئيس القسم الدكتور محمد الزهراني وكافة فريقه المتميز .
وأوضح رئيس قسم تطوير الذات د. محمد بن أحمد الزهراني أن هذا المعرض هو الأول منذ تأسيس القسم، حيث يهدف المعرض إلى إبراز مواهب الطلبة في مقرراتهم الدراسية من خلال الأعمال التصميمية في مقررات المرسم ، ومهارات الألقاء في مقرر مهارات اللغة العربية ، وأفضل مشروع تطوعي في مقرر مهارات التعلم والاتصال، كما يهدف المعرض ترشيح أبرز الأعمال المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى ، مشيراً إلى أن طريقة الترشيح للمسابقة تمثلت في احتساب ٨٠٪؜ لتقييم لجنة المقرر الدراسي و٢٠٪؜ تركت للجمهور عبر الروابط الالكترونية التي تم نشرها كنوع من إشراك المجتمع في التقييم. وذكر الدكتور الزهراني أن حصيلة التصويت تجاوزت ٢٤ الف صوت ، ونوه الزهراني إلى أن المعرض اشتمل على حملة للتبرع بالدم لكافة منسوبي العمادة ذلك بالتعاون مع مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر، حيث بلغ عدد المتبرعين أكثر من خمسين طالبًا ، وختم الدكتور الزهراني حديثه بأن كل تلك البرامج تأتي لتحقيق مخرجات التعلم سواء على مستوى المقررات أو البرامج الأكاديمية، أو الجامعة ، وفي نهاية المعرض أقيم الحفل الخطابي بقاعة المناسبات حيث تم تكريم الداعمين والطلبة الفائزين.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى