محليات

غرفة الأحساء تشارك في معرض المنتجات الوطنية السعودية بدولة قطر

 

تشارك غرفة الأحساء مع مجموعة من مصانع وشركات الأحساء بجناح في النسخة الأولى لمعرض المنتجات الوطنية السعودية بدولة قطر تحت رعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان، وذلك خلال الفترة 13 – 16 مايو 2024، بقاعة كتارا في مدينة الدوحة.

وزار سمو السفير جناح الغرفة، وأَطلَع على أبرز المبادرات والفرص الاستثمارية في محافظة الأحساء، ووقف سموه على منتجات المصانع والشركات الأحسائية الوطنية المشاركة في المعرض ضمن جناح الغرفة.

وأوضح الدكتور إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة أن مشاركة غرفة الأحساء في المعرض تأتي من منطلق الدور المنوط بها لدعم نمو شركات ومؤسسات القطاع الخاص وتمكينها، والتعريف بالمنتجات والصادرات التي تزخر بها الأحساء، وكذلك تعريف مجتمع الأعمال القطري بفرص ومجالات الاستثمار في الأحساء، لدفع وتعزيز علاقات التعاون بين رجال الأعمال في البلدين الشقيقين.

ومن جهته أكد خالد القحطاني مدير الاتصال المؤسسي بالغرفة والمشرف العام على جناح الغرفة دور الجناح في التعريف بالفرص الاستثمارية في الأحساء، ودعم آفاق تطور الصناعات الأحسائية، وتوسيع أسواقها، وإبرام الشراكات التجارية، منوّهًا بالمعرض وما يضمه من فعاليات وأنشطة متنوعة لجذب الزوّار والتعرّف على جودة الصناعات الوطنية.

يُشار إلى أن المعرض يهدف إلى تعزيز صورة العلامة التجارية لصادرات المملكة وإبراز مكانتها في الأسواق العالمية، وربط المصدرين مع المشترين والشركاء المحتملين للإسهام في تحقيق مُستهدفات رؤية المملكة 2030، وذلك بمشاركة 80 شركة سعودية، فضلًا عن عدد من الجهات الحكومية كوزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، بالإضافة إلى اتحاد الغرف التجارية السعودية

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى