محليات

«أوبك» تبقي توقعات نمو الطلب العالمي على النفط دون تغيير

 أبقت أوبك على توقعاتها لنمو قوي للطلب العالمي على النفط في 2024، يوم الثلاثاء، وقالت إنها «ستبدأ في توقع الطلب على خام أوبك+، ما يعكس أن المجموعة الأوسع هي الآن المنتدى الرئيسي للتعاون لدعم السوق».

وقالت منظمة البلدان المصدرة للبترول، في تقرير شهري، إنها «تتوقع ارتفاع الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 وبواقع 1.85 مليون برميل يوميا في 2025. ولم تتغير التوقعات عن الشهر الماضي، بحسب رويترز».

وهذا هو التقرير الأخير قبل اجتماع أوبك+، التي تضم أوبك وحلفاء بقيادة روسيا، في الأول من يونيو لاتخاذ قرار بشأن ما إذا كان سيتم تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية إلى النصف الثاني من العام. وأبدت أوبك لهجة متفائلة بشأن التوقعات الاقتصادية.

وقالت أوبك في التقرير: على الرغم من بعض المخاطر الهبوطية، فإن الزخم المستمر الذي لوحظ منذ بداية العام قد يخلق إمكانات صعودية إضافية للنمو الاقتصادي العالمي في عام 2024 وما بعده.

ونفذت أوبك+ سلسلة من تخفيضات الإنتاج منذ أواخر 2022 لدعم السوق. ويظل الخفض الأخير البالغ 2.2 مليون برميل يوميا ساريا حتى نهاية يونيو ما لم يتم تمديده، كما قالت بعض مصادر أوبك+ إنه قد يحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى