محليات

نجاح أول عملية انتاج للصقور في منطقة الحدود الشمالية

 

شهدت منطقة الحدود الشمالية نجاح أول عملية انتاج للصقور بالمنطقة ، بإشراف فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة وتعد عملية الإنتاج جزءًا هامًا من مشروع تربية هذه الطيور من خلال تنظيم عملية الإنتاج بشكل فعال لأهم السلالات .

وبدات تجربة عملية الإنتاج في مزرعة الصقور في مركز السلطان لرعاية الصقور ، حيث تضم المزرعة ثلاث أنواع من الصقور “أزواج حر “، “وأزواج جير ” ، و”أزواج شاهين”، ونجحت عملية الإنتاج في أزواج صقر الحر ، حيث أنتج 20 بيضة ، 5 بيضات ملقحة.

واطلع مدير الفرع بالحدود الشمالية المهندس بندر بن صالح الهديه على إنتاج الصقور، وتفقد مرافق المربط لتربية وإنتاج الصقور ، والتقى بمديرمركز السلطان للصقور سعد ملوح العنزي والعاملين من أخصائيين في مجال تربية الصقور ، وأكد مدير الفرع أن الكوادر الفنية والبيطرية على أتم الاستعداد للدعم والمساندة في المجال البيطري عبر العيادات والمختبرات التابعة للوزارة وتبادل الخبرات والمعرفة وإقامة الدورات التدريبية المتخصصة في مجال الصقور للكوادر البيطرية على مستوى المملكة .

من جانبه أوضح مديرالمركز أن مربط السلطان متكامل من حيث تقديم الخدمات البيطرية والإيواء والمتخصص على مستوى مناطق المملكة والتي تبلغ طاقته الإستيعابية لـ 400 طير ويضم أقسامًا تعتني بإنتاج الصقور من خلال الغرف المخصصة للانتاج وغرف الحضانة لرعاية فروخ الصقور والمحافظة على نوادر الصقور .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى