منوعات

جمعية الرحالة تشارك بمعرض الرياض الدولي للسفر لعام 2024م

أكد الأستاذ طلال الحربي المدير التنفيذي لجمعية أن جمعية الرحالة تشارك للعام الثالث على التوالي، كراعي إلكتروني لمعرض الرياض الدولي للسفر بالرياض لعام 2024 في الفترة من 27 إلى 29 مايو الحالي برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ إبراهيم المطيري.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أن الجمعية تعمل تحت مظلة رسمية تم إنشاءها بتاريخ 1441/06/17هـ الموافق 11 فبراير 2020م بترخيص رقم (1620) من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي لتشمل جميع مناطق المملكة، وتم تأسيسها على يد نخبة متميزة من الرحالة السعوديين، حيث تواكب التطلعات، وتحقيق الأمنيات الوطنية لقطاع السياحة، والسفر والترحال، والترويج له، وللمواقع الأثرية ونموه مع مكانة وقيم ودور المملكة في الحضارة الإنسانية وتأثيرها في المجتمع الدولي.

وأشار الحربي، إلى أن جمعية الرحالة تضم نخبة رائعة من الأعضاء الرحالة، والمهتمين بالسفر، والترحال، حيث تتنوع ثقافة الأعضاء من دراسة الشعوب، وتاريخهم الثقافي والآثار داخليًا وخارجيًا.

ونوه الحربي، أن أهداف الجمعية كثيرة منها

1- الترويج للمواقع السياحية داخل السعودية.

2- الترويج السياحي للمورث السعودي.

3- مواكبة وتحقيق التطلعات الوطنية لقطاع

4- السفر والترحال بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة.

5- توعية الرحالة بأهمية البيئة السياحية.

6- اتاحة مشاركة المعارف والخبرات بين الرحالة.

7- المساهمة في تطوير مفهوم السفر والترحال.

8- المساهمة في تطوير الرحالة الدراجين.

وأشار إلى أن الجمعية تشارك لنشر ثقافة السياحة الداخلية و سوف يتم عرض تاريخ الحضارات في السعودية، عرض البرامج الخاصة بالجمعية و التعريف بها

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى