محليات

في ضمان القطيف… ” علوية الزيداني” تدرب المختصين بالجمعيات على “تصميم الفرص التطوعية وتحديد الاحتياجات”

 

نفذ مكتب الضمان الاجتماعي بمحافظة القطيف في يوم الأحد ١١ ذو القعدة ١٤٤٥هـ من الساعة ٧ الى ١٠ مساءا في مقر المكتب بحي الناصرة، ورشة عمل بعنوان “تصميم الفرص التطوعية وتحديد الاحتياجات” استهدفت “٣٠” من منسوبي المكتب وفروع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالقطيف والمختصين في الجمعيات الخيرية والأهلية والمتخصصة في المحافظة، وقدمتها المختصة في المجال التطوعي ورئيس وحدة التطوع بالمكتب علوية بنت ابراهيم الزيداني.

وتطرقت “الزيداني” إلى عدة محاور كان من أهمها التعريف بمعنى التطوع ،وأهميته للفرد والمجتمع والمنظمات، وما يشكله من قيمة هامة بالغة الأثر في التنمية المستدامة.

وتضمنت الورشة أيضًا التعريف بمستويات العمل التطوعي، وتحديد دوافع المتطوعين وكذلك تحديد احتياجاتهم، كما اشتملت على التدريبات العملية في تصميم الفرص التطوعية التي شهدت تفاعلا من الحضور.

واختتمت الورشة بحوار مفتوح أجاب عن مجمل الاستفسارات والتساؤلات ومناقشتها والخروج بالفائدة المرجوة، والتي تسهم في تمكين الحضور من إدارة الفرص والأعمال التطوعية وفي تطوير مهارات ممارسيه، فضلاً عن تعزيز ثقافة التطوع والمسؤولية الاجتماعية، وتحفيز المواطنين والمقيمين على المشاركة في الأعمال التطوعية والخيرية.

وقدمت إدارة المكتب شكرها وتقديرها إلى “الزيداني” على جهودها المتميزة في مجال التطوع ونجاحها في ادارة منصة التطوع التابعة للمكتب.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى