اقتصاد

النفط يرتفع بفضل توقعات الطلب على الوقود الأمريكي قبيل اجتماع أوبك+

ارتفعت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية يوم الثلاثاء، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة، مدعومة بتوقعات لطلب قوي على الوقود من الولايات المتحدة خلال الصيف، قبل قرار بشأن سياسة الإنتاج من أوبك+ في اجتماعها في الثاني من يونيو.

وبحلول الساعة 03:29 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت تسليم يوليو 21 سنتا إلى 83.31 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لشهر أغسطس الأكثر نشاطًا بمقدار 21 سنتًا إلى 83.09 دولار، بحسب (رويترز).

وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يوليو 78.90 دولار للبرميل، مرتفعة 1.18 دولار، أو 1.52%، عن إغلاق يوم الجمعة، بعد أن تم تداولها خلال عطلة أمريكية بمناسبة يوم الذكرى دون تسوية.

ارتفعت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة اليوم الاثنين في تعاملات هادئة بسبب العطلات الرسمية في بريطانيا والولايات المتحدة بعد أسبوع متشائم اتسم بآفاق أسعار الفائدة الأمريكية في مواجهة التضخم الثابت.

وقال بعض المحللين إن توقعات الطلب القوي على الوقود مع بداية موسم القيادة والعطلات الصيفية في الولايات المتحدة قدمت دعما للأسعار.

وعلى الرغم من الرأي العام القائل بأن أسعار الفائدة الأعلى لفترة أطول قد تؤدي إلى ضعف نمو الطلب على النفط، فإن “بيانات الحركة في الوقت الحقيقي تشير إلى أن نمو الطلب على النفط لا يزال صحيًا على نطاق واسع”، حسبما قال المحلل في بنك UBS جيوفاني ستونوفو في مذكرة للعملاء.

على جبهة السفر الجوي، ارتفعت أعداد المقاعد الأمريكية على الرحلات الداخلية لشهر مايو بنسبة 5٪ على أساس شهري وحوالي 6٪ على أساس سنوي إلى ما يزيد قليلاً عن 90 مليونًا، حسبما أظهرت بيانات من شركة تحليلات الطيران OAG، متجاوزة مستويات 2019.

وأضافت البيانات أن أعداد مقاعد الطيران الدولية لشهر مايو ارتفعت بنسبة 11% على أساس سنوي إلى حوالي 14.2 مليون، مع ارتفاع المستويات أيضًا بنسبة 8% عن نفس الفترة من عام 2019.

وفي الوقت نفسه، ستتجه الأنظار أيضًا إلى الاجتماع القادم عبر الإنترنت لـ أوبك + في 2 يونيو، إذ يتوقع المتداولون والمحللون بقاء تخفيضات الإنتاج في مكانها ودعم الأسعار بشكل أكبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى