رياضه

بايرن ميونيخ يعيّن كومباني مدرباً جديداً

 

عُيّن البلجيكي فنسان كومباني مدرباً لبايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم بعقد يمتد حتّى صيف 2027، خلفاً لتوماس توخل الذي غادر بعد الفشل في الفوز بأي لقبٍ هذا الموسم، وفقاً لما أعلن النادي البافاري الأربعاء.

وسيتولّى كومباني (38 عاماً) الذي بدأ مسيرته التدريبية في 2019، مهمة تدريب نادٍ من الكبار لأوّل مرة بعدما درّب أندرلخت وبيرنلي الإنكليزي، بهدف استعادة لقب الدوري الذي تنازل عنه بايرن لأوّل مرة منذ 2013 لصالح باير ليفركوزن.

وسيكون التتويج السابع بلقب دوري أبطال أوروبا في ربيع 2025 الذي من المقرر أن تُلعب مباراته النهائية على ملعب “أليانتس أرينا” معقل بايرن، هدفاً ثانياً لكومباني، بعدما خرج الفريق على يد ريال مدريد الإسباني من نصف النهائي هذا الموسم.

وقال كومباني في بيانٍ للنادي :”أتطلع للعمل على الأساسيات: العمل مع اللاعبين وبناء فريق. إذا كانت الأُسس جيّدة، سيتبعها النجاح”.

وفقاً للصحافة الألمانية، اضطر بايرن إلى دفع ما بين 10 إلى 12 مليون يورو للتعاقد مع كومباني الذي كان يرتبط بعقدٍ مع بيرنلي حتّى صيف 2028.

ولعب كومباني في الدوري الألماني مع هامبورغ من 2006 حتّى 2008 ويتحدث الألمانية، وهو معيارٌ مهمٌ بالنسبة إلى بايرن الذي تردّد في تاريخه بتعيين مدربين لا يتكلمون اللغة المحلية.

حقق لقب الدوري الإنكليزي مع مانشستر سيتي أربع مراتٍ كلاعب، وتتلمذ على يد المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وعاد في موسمه الأخير (2019/2020) إلى ناديه الأم أندرلخت حيث لعب ودرّب، قبل أن يُكمل موسمين مع النادي كمدرب، ليعود وينتقل إلى بيرنلي ليقوده للتتويج بلقب الـ”تشامبيونشيب” والصعود إلى الدوري الممتاز في موسمه الأوّل، لكنه لم يتمكن من إبقائه بين النخبة فهبط معه في الموسم التالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى