محليات

مجلس الجمعيات شريك داعم لمعرض “إينا الدولي” بنسخته الثانية

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض؛ شارك مجلس الجمعيات الأهلية في المعرض الدولي للقطاع غير الربحي “إينا” بنسخته الثانية كشريك داعم للمعرض، والذي أقيم خلال الفترة 18-20 ذو القعدة 1445هـ بمدينة الرياض.

كما دشن معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي فعاليات المعرض يوم الأحد الماضي تحت شعار “شراكات فاعلة.. لأهداف التنمية المستدامة” بحضور عدد من أصحاب المعالي والفضيلة والقيادات بالقطاع غير الربحي.

ويهدف المعرض إلى إبراز التطورات المتسارعة في القطاع، وإسهامه في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، كما يعد المعرض الأول من نوعه في المملكة لدعم الجمعيات والكيانات والمنظمات العاملة في القطاع غير الربحي من خلال 120 مجال متنوع.

وبالتزامن مع أعمال المعرض، جرى توقيع عدد من الاتفاقيات المبرمة بين الجهات الحكومية وعدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية غير الربحية.

كما استقبل مجلس الجمعيات الأهلية في جناحه بالمعرض عدد من الزوار والمشاركين من المنظمات الدولية والحكومية بالمملكة ومن قيادات القطاع غير الربحي، للاطلاع على المبادرات والمشاريع التي يقدمها المجلس.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لمجلس الجمعيات الأهلية، سعادة الأستاذ/ عبدالمجيد الدهمشي: “على أهمية المعرض الدولي للقطاع غير الربحي وللجمعيات الأهلية للاستفادة من فرص التعاون والشراكات الفاعلة”.

وأضاف “الدهمشي”: “أن ما شاهدنا من نماذج للجمعيات تُعد مشرفة وزوايا تنموية واعدة تضع المملكة في الريادة العالمية”.

الجدير بالذكر أن مجلس الجمعيات الأهلية يقوم بأدواره الرئيسية تجاه الجمعيات الأهلية بالمملكة من حيث التمثيل والتنسيق والتمكين بما يحقق مستهدفات الجمعيات، ويسعى المجلس أن يكون قطاع مُمكّن لمجتمع حيوي ذو أثر مستدام.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى