محليات

فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة ب⁧‫الحدود الشمالية‬⁩ ينظم فعالية “ماراثون المشي” بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2024م .

 

نظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الحدود الشمالية اليوم، فعالية “ماراثون المشي” بمناسبة اليوم العالمي للبيئة 2024م، تحت شعار “أرضنا مستقبلنا”، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والأهلية والجمعيات والروابط البيئية وذلك في مضمار المساعدية الشرقي بعرعر.
واشتملت الفعالية على أركان تعريفية بالمناسبة، وفرص تطوعية وتوزيع منشورات تتعلق بالمحافظة على البيئة في كافة مجالاتها وأنواعها، والرد على استفسارات الحضور، بالإضافة برامج للأطفال.
وأوضح مدير عام الفرع المهندس بندر بن صالح الهديه, أن يوم البيئة العالمي لهذا العام يركز على إصلاح الأراضي والتصحر والقدرة على التكيف مع الجفاف، حيث يدعو يوم البيئة العالمي 2024 إلى العمل الجماعي لحماية كوكبنا وضمان مستقبل أكثر اخضراراً.
يذكر أن اليوم العالمي للبيئة، الذي يُحتفل به سنوياً في يوم 5 يونيو، قد أنشأته الجمعية العامة للأمم المتحدة كيوم دولي للبيئة في عام 1972، وقد نمي الاحتفال باليوم العالمي للبيئة على مدى العقود الـ 5 الماضية، ليصبح أحد أكبر المنصات العالمية للتوعية البيئية. ويشارك عشرات الملايين من الأشخاص عبر الإنترنت ومن خلال الأنشطة والأحداث والإجراءات الحضورية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى