محليات

أمانة العاصمة المقدسة تطلق تطبيق رصد التواجد

مرفت طيب - مكة المكرمة

 

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة تطبيق “رصد التواجد” على الجوالات وهو نظام لضبط الحضور والانصراف لموظفيها في جميع الادارت التابعة لها معتمد على بصمة الوجه.
وهو تطبيق مرتبط بنظام حاسوبي يسجل وقت الدخول والانصراف لمنسوبي الأمانة حيث أطلقته في بداية شهر ذي الحجة في خطوة منها لضبط تواجد العاملين في مقار عملهم خلال فترة دوامهم المحدد مسبقا من جهة عملهم.
ويعمل التطبيق على ضبط حضور وانصراف الموظف معتمد على بصمة الوجة التي يطلب منه اثباتها عن أول تشغيل للطبيق من خلال شاشة الجوال الشخصي للموظف حيث يتم التحقق باستخدام الذكاء الاصطناعي.
ومن مميزات نظام “رصد” أنه لا يلزم الموظف بالتواجد في مكتب معين لإثبات الحضور حيث يتعدى عن ذلك باستخدام النظام في المواقع التي حددت له مسبقا وحسب النطاق المساحي المحدد لكل موظف.
يستخدم في الجولات الشخصية لضمان التشغيل المستمر بخلاف النظام السابق الذي يعتمد على جهاز الكمبيوتر ويعطل إذا انقطع التيار الكهربائي، وأيضا أكثر دقة من النظام السابق لنظام البصمة المعمول به سابقا حيث إن “رصد” يظهر للموظف عبر الشاشة ثبوت حضوره أو إعادة التسجيل مجددا بخلاف السابق الذي لا يظهر اعتماد الحضور من عدمه.
وأيضا النظام الجديد طبق في مراكز الخدمات بالمشاعر المقدسة- لأول مرة- في أمانة العاصمة المقدسة كنظام تقني يضبط حضور وانصراف العاملين بالمشاعر المقدسة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى