محليات

إعلام أمانة العاصمة المقدسة في ضيافة الملتقى الإعلامي للحج

مرفت طيب- مكة المكرمة

 

 

أشاد فريق الاعلام بأمانة العاصمة المقدسة بالمستوى المتطور لملتقى إعلام الحج، الذي يقام بقاعة المؤتمرات بمكة المكرمة في نسخته الأولى ، خلال الفترة من 4 – 10 ذي الحجة 1445هـ الموافق 10 – 16 يونيو 2024م وبشراكة استراتيجية بين عدد من القطاعات .
أوضح ذلك مدير عام الاتصال المؤسسي المكلف بأمانة العاصمة المقدسة أحمد بن سعد المسعودي ، وقال ان أمانة العاصمة المقدسة كواحدة من الجهات الحكومية التي تقدم خدماتها لضيوف الرحمن خلال موسم الحج ، حريصة على المشاركة في مختلف الفعاليات الإعلامية التي تبرز ما تقدمه المملكة من جهود كبيرة لخدمة الحرمين الشريفين وحجاج بيت الله الحرام ، ومن أجل المشاركة في منظومة العمل الحكومي ودعم العمل الإعلامي والاستفادة من التقنيات الحديثة لتحقيق مزيد من الابتكار في التغطيات الإعلامية المحلية والدولية المواكبة لموسم الحج.
من جهته قال المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة بن عبدالله الزيتوني ، ان الملتقى يعد فرصة جيدة لالتقاء الإعلاميين من مختلف الدول، وسيساهم في توفير بيئة إعلامية متكاملة لدعمهم في إنجاز تغطياتهم خلال موسم حج 1445هـ ، خاصة وأنه يأتي وسط بيئة تحفل بالتقنيات التفاعلية، وتعكس التحوُّل الكبير في الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ويضم عدداً من أبرز المشروعات والإنجازات المقدمة لخدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما، والمشروعات المستقبلية في المشاعر المقدسة.
تجدر الإشارة الى أن “ملتقى إعلام الحج”، يأتي ضمن مبادرات التحوُّل الإعلامي، التي أعلن عنها معالي وزير الإعلام الأستاذ سلمان بن يوسف الدوسري قبل عدة أشهر خلال النسخة الثالثة من “المنتدى السعودي للإعلام”. وهو يتميز بإقامة (11) منطقة إعلامية داعمة، ومعرض إعلامي تفاعلي يبرز الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، ومقر للمؤتمرات الصحفية، ومركز إعلامي بخدمات متكاملة، وأستوديوهات متنوعة، وعربات لحقن المواد الإعلامية بشكل مباشر، والمركز الإعلامي الافتراضي VPC، الذي يشارك في تقديمه فريق متخصص عبر شاشة تفاعلية، تقدم تحديثات وخدمات مستمرة على مدار الساعة طوال أيام عمل الملتقى.
ومن المتوقع أن يستفيد من خدمات الملتقى أكثر من 150 وسيلة إعلامية محلية وعربية وإسلامية وعالمية، وما يزيد عن 1500 إعلامي محلي ودولي، وتشارك فيه العديد من القطاعات الحكومية والمؤسسات والشركات العاملة في موسم الحج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى