محليات

الأرصاد.. استمرار الأمطار الرعدية على 4 مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد، بتقريره لطقس اليوم الثلاثاء (ثالث أيام عيد الأضحى)، استمرار هطول الأمطار الرعدية مصحوبة بزخات برد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق: جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة.

كذلك توقع المركز، سماء غائمة جزئيا على أجزاء من مناطق: المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، كما تعاود درجات الحرارة العظمى ارتفاعها على المنطقة الشرقية ولا يزال الطقس حارا إلى شديد الحرارة على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وبشأن حالة الخليج العربي أوضح المركز أن الرياح السطحية ستكون عليه شمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 إلى 30 كم، ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالته العامة خفيف الموج.

أما البحر الأحمر فتكون الرياح السطحية عليه شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20 إلى 40 كم / ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وتكون غربية إلى جنوبية تتحول ليلا إلى شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 إلى 30 كم / ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

ويكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى 1.5 متر على الجزء الشمالي والأوسط  ومن نصف متر إلى مترين إلى إلى أعلى من 2.5 متر مع تكون سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف الموج يصل إلى مائج مع تكون سحب رعدية ممطرة على الجزء الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى