محليات

“البيئة”: أكثر من 400 جولة وزيارة رقابية لأسواق ومسالخ الرياض في ثالث أيام العيد.. وتجاوب كبير مع مبادرة “ثلث الأضحية”

 

نفّذت الفرق الفنية لوزارة البيئة والمياه والزراعة (113) جولة رقابية وتفتيشية، و(300) زيارة في أسواق الماشية والمسالخ بمنطقة الرياض، في ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ضمن الخطة التشغيلية لفرع الوزارة بالمنطقة، خلال موسم الأضاحي 1445هـ.
وأوضحت الوزارة، أن الجولات شملت (٤٧٤٧) حوشًا، و(399) جلابة في أسواق الماشية، واسفرت عن تسجيل إنذارٍ واحد، و(3) مخالفات، بالإضافة إلى توجيه بلاغٍ واحد في مواجهة المخالفين للأنظمة والاشتراطات الصحية في أسواق ومسالخ الرياض.
وأشارت الوزارة، إلى أن مسالخ الرياض استقبلت في ثالث أيام العيد (١٣,٢٣٥) ذبيحة، تم إتلاف (13) رأس منها إتلافًا كاملًا؛ لعدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى (٥٥٦) إتلافٍ جزئي.
إلى ذلك، وصل عدد المتبرعين ضمن مبادرة “ثلث الأضحية” المجتمعية، إلى (٢٣٦) متبرع، فيما بلغ وزن لحوم الأضاحي التي تم التبرع بها للأسر المحتاجة (1,797) كيلوجرام؛ مما يؤكد نجاح المبادرة في تحقيق أهدافها، المتمثلة في تعظيم الدور المجتمعي والاهتمام به، إلى جانب تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي، والترابط بين جميع سكان الرياض، كما قامت الفرق التطوعية من جامعة الاميرة نورة، بتنظيم معايدة للزوار، والعاملين في مسلخي شمال وغرب مدينة الرياض، وذلك في آخر الأيام الثلاثة لتطوعهم بمسالخ الرياض خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وقد وجدت اللفتة إشادة الزوار والعاملين بالمسالخ، وقدموا للفرق التطوعية الشكر على مجهوداتهم طوال أيام العيد.
يُشار إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة، حرصت طوال أيام عيد الأضحى، على توجيه المواطنين والمقيمين، بضرورة التقيد بالذبح داخل المسالخ المعتمدة من قِبلها، والتي تقدّم خدمات مأمونة، عبر كوادر متخصصة ومؤهلة، في بيئة صحية مهيأة لذبح الأنعام؛ حفاظًا على صحة وسلامة الإنسان والبيئة.

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى