مقالات

خدمة الحجاج يتوارثها السعوديون

بقلم : مطلق محمد الجلعود

 

ينضمّ نجاح موسم حج هذا العام لنجاحات الأعوام الماضية بفضل الله تعالى ثم توجيهات القيادة الرشيدة، جهود جبارة وعظيمة بذلت لخدمة ورعاية ضيوف الرحمن، توارثتها الأجيال على مر السنين. أبهرت السعودية العالم بقوتها في إدارة الحشود، وقدمت أفضل الخدمات، وطورت وسخرت الإمكانيات، واطلقت المبادرات والحملات التوعوية في سبيل الوصول لتجربة مبتكرة ومتميزة ساهمت في تيسير أداء المناسك بيسر وطمأنينة.
على سبيل المثال شهدنا هذا العام روعة استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وإطلاق بطاقة “نسك” الغنية عن الثناء، وتدشين عدة حملات لرفع الوعي بجوانب متعددة مثل “حج بلا تصريح” و “حج بصحة”، وغيرها من المبادرات عبر جهود تشاركية بين القطاعات الحكومية، ولا نغيب الدور أو الجانب الإعلامي ومبادرة “ملتقى اعلام الحج” الذي نقل صورة مشرفة للجهود والخدمات المقدمة للحجاج.
لا توجد كلمات تفيّ للتعبير عن فخرنا بعظيم ما قدمته المملكة العربية السعودية بفضل الله تعالى في سبيل راحة ضيوف الرحمن حتى يؤدوا مناسكهم بيسر وراحة ويعودون سالمين لأهلهم،
وفي الختام نرفع أسمى ايات التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، بمناسبة نجاح موسم حج هذا العام 1445هـ. ونحمد الله على هذا الفضل العظيم ونسأل المولى أن يحفظ قيادتنا ويديم على بلادنا أمنها وأمانها….

مطلق محمد الجلعود
مدير التواصل والعلاقات العامة والتوعية بصحة الشرقية

زهير بن جمعه الغزال

مراسل شفق المنطقة الشرقية الأحساء 31982 ص ب 5855 موبايلي 00966565445111

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى